أخر الأخبار
هرمون يعيد الحب بين الزوجين.. دواء المشاكل
هرمون يعيد الحب بين الزوجين.. دواء المشاكل

عمان - الكاشف نيوز

هل تعانون من مرحلة الصمت بعد الزواج؟ هل ترغبون في استعادة العواطف التي كانت تشعل الحياة الزوجية في البداية؟ لا مشكلة.. فقد كشفت جامعة امبريال البريطانية، أن الحقن بدواء جديد به مادة طبيعية بالجسم تساعدكم على حل هذه المشاكل.

وذكرت صحيفة الاندبندنت نقلا عن الجامعة، أن الحقنة بها هرمون يسمى"كيسبيبتين" يعزز استجابة الدماغ للإشارات العاطفية والرومانسية.

وأضافت أن الهرمون يقوي الدوائر الكهربائية في المخ المرتبطة بالحب. وأوضحت أن هذا الهرمون ينطلق في الجسم مع بدء مرحلة البلوغ ويمكن أن يستخدم لعلاج المشاكل النفسية المتعلقة باضطراب الحياة الزوجية بما في ذلك العقم.

وحقن الباحثون في الجامعة ٢٩ من الشباب الأصحاء بالهرمون، ووجدوا أنه تم تعزيز استجابة الدماغ للصور العاطفية والرومانسية، وأظهر التصوير بالرنين المغناطيسي زيادة النشاط في مناطق الدماغ التي تحفزها الرومانسية، ولم يحدث التأثير نفسه عندما لم يتم اطلاع المتطوعين على صور غير عاطفية.

وتبين أيضا أن الهرمون يساعد على تحسين المزاج والحد من الشعور بالسلبية، مما قد يساعد على محاربة الاكتئاب.

ووجد الباحثون أن الهرمون لم يؤثر على الحالة المزاجية الإيجابية، ولكنه نجح في الحد من الشعور بالانعزالية، مما يؤثر على مناطق الدماغ المرتبطة بحب الأم وحتى الحب غير المشروط، وليس فقط الحب الرومانسي.