أخر الأخبار
الوحدات يتطلع للتأهل عبر بوابة بنجالورو الهندي
الوحدات يتطلع للتأهل عبر بوابة بنجالورو الهندي

عمان - الكاشف نيوز

يلتقي فريق الوحدات مع نظيره بنجالورو الهندي عند الساعة السادسة مساء اليوم في ستاد الملك عبدالله الثاني بمنطقة القويسمة، في مباراة الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال آسيا بكرة القدم.
ومن المقرر ان يلتقي الفائز في هذا اللقاء لمواجهة فريق الوحدة الإماراتي يوم السابع من شباط المقبل بالدور التمهيدي الأول، والفائز سيبلغ دوري أبطال آسيا.
ويرى الجهاز الفني لفريق الوحدات الذي يقوده العراقي عدنان حمد، ان المباراة تشكل له تحديا حقيقيا على الصعيد الخارجي، حيث يعتبر اللقاء، هو الاول له خارج الاردن، لهذا فهو يتطلع الى بداية مشجعة وطموحه.
وحرص حمد على إبقاء إغلاق تمرين الفريق ليوم بعيداً عن وسائل الإعلام والجماهير  بهدف المحافظة على المستوى الذهني والتكتيكي للاعبين وابعادهم عن الضغوطات النفسية.
ويتسلح الوحدات بعامل الارض والجمهور، حيث راهن حمد في تصريحاته الاخيره على دعم انصار الفريق له في هذه المباراة، وطالبهم بالزحف باعداد كبيره لمسانده ممثل الكرة الاردنية في البطولة الاسيوية.
وتبدو مهمة الوحدات شاقة امام فريق بنجالورو الذي حل وصيفاً في النسخة الاخيرة لكأس الإتحاد الآسيوي، وهو من الفرق القوية والمميزة في (القارة الصفراء)، كما انه يعد منافسا غامضا بعض الشيء بالنسبة للجهاز الفني لـ (الاخضر) عدنان حمد الذي رصده عبر اشرطة الفيديو.
وفي بروفة نهائية للمواجهة الاسيوية، استعد الوحدات للقاء  بمباراة الودية  مع نظيره الرمثا تعادل فيها بدون اهداف، وقف من خلال الجهاز الفني على اكثر من نقطة فنية.
ويدخل الوحدات بتشكيلة يغيب عنها عبدالله ذيب  بسبب خضوعه لفترة الإستشفاء من الإصابة، بالاضافة الى الحارس الاساسي عامر شفيع الذي يقضي عقوبة الايقاف المفروضة عليه (اسيويا) على خلفية تلاسنه مع حكم مباراة فريقه مع نظيره العهد اللبناني بكأس الاتحاد العام الماضي.
ومن المتوقع ان يحل البديل تامر صالح للعب في التشكيلة الاساسية للفريق فيما يلعب بخط الدفاع الكرواتي سباستيان وطارق خطاب ومحمد الدميري وعمر قنديل، وفي الوسط سيتم الدفع برجائي عايد وأحمد الياس، الى جانب منذر ابوعمارة وبهاء فيصل و حسن عبد الفتاح والمهاجم توريس.
على الطرف الاخر يسعى الفريق الهندي الى احتواء هجمات الوحدات عبر اللجوء الى خيارات دفاعية وهجومية متقدمة واستثمار حالة الغموض في صفوفه للخروج بنتيجة ايجابية من المباراة.
حمد: دوري الابطال هدفنا
قال المدير الفني لفريق الوحدات عدنان حمد: « لقد ان الاوان لنكون رقما صعبا في دوري ابطال اسيا، ونحن نراهن على هذه المباراة باعتبارها بوابه العبور الى المرحلة التالية من البطولة الاهم على الصعيد الاسيوي «.
واضاف حمد في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عُقد امس في فندق الريجنسي: « ان المباراة مهمة وهدف الوحدات من المباراة هو الفوز لمحاولة الوصول الى دوري الابطال ،وحان الوقت لنكون في دوري الابطال»
وتابع بالقول: «أتمنى ان يوفق فريقنا بالوصول الى دور المجموعات و نحن قادرون ولدينا الامكانيات للمنافسة ليكون الوحدات اول فريق اردني يلعب بدوري الابطال والهدف واضح على مستوى الادارة و الفريق و الجماهير».
أما كابتن الفريق عامر ذيب فقال : «معنويات اللاعبين عالية وهدفنا هو التأهل الى دور الابطال ،وسنحاول كسر عقدة اللعب في ابطال آسيا و اللعب في هذه البطولة يرفع من مستوى اللاعب بشكل خاص و مستوى الكرة الاردنية بشكل عام».
البرت: سنقدم كرة جميلة 
 من جانبه قال المدير الفني لفريق بنغالورو الهندي الاسباني ألبرت روكا: « الكرة الاردنية متقدمة على الهند وسنقدم كل ما نملك و افضل ما عندنا امام الوحدات «.
 واضاف: « سنعكس صورة طيبة عن تطور الكرة الهندية، واتمنى ان نقدم مباراة جميلة تليق بنا وبتاريخنا مع المسابقات الاسيوية «.
وطالب البرت ومن باب العدالة ان يكون النظام في البطولة من  مباراتين بدلاً من مباراة واحدة. 
بدوره قال كابتن فريق بنغالورو اللاعب سي شتيري: « المباراة صعبة ومهمة امام فريق كبير و متطور مثل الوحدات، ويجب علينا تقديم كل طاقتنا لمحاولة الفوز عليه خاصة ان المباراة تقام على أرضه وبين جمهوره «.
الوحدات بالأخضر 
تقرر في الاجتماع التنسيقي للمباراة الذي عقد امس في فندق الريجسني ان يرتدي فريق الوحدات قميصه الاخضر المعتاد والشورت الاحمر بينما سيلعب بنغالورو بالزي الابيض الكامل.وقد حضر الاجتماع المنسق الاعلامي بسام شلبايه ومدير الفريق محمد جمال وممثلي نادي بنغالورو الهندي مدير الفريق روزوول دا كونيا و المنسق الاعلامي كانو ميجونكار  و بحضور مراقب المباراة الصيني ليو جينسونغ و مقيم الحكام الاماراتي خالد جاسم الدوخي و الاجهزة الامنية والادارية الذين يشرفون على تنظيم المباراة
وقام مراقب المباراة باستعراض عدد من قوانين وانظمه وتعلميات الاتحاد الاسيوي لتنظيم المباراة.
اخبار سريعة
- حضر رئيس نادي الوحدات طارق خوري المؤتمر الصحفي للمباراة كاملا، حيث جلس الى جانب رجال الصحافة والاعلام.
- تحظى المباراة بمتابعة اعلامية غير مسبوقة، حيث احتشد في فندق الريجنسي امس، جيش من الصحفيين والمصورين، الذين تم دعوتهم للحصول على البطاقات الصحافية التي تخولهم حضور اللقاء.
- تم اعداد ترتيبات مثالية للمباراة من قبل ادارة نادي الوحدات، حيث قامت بتسير حافلات لانصار الفريق المتواجين في مدينة اربد، فيما تم تنظيم تواجد المتفرجين بحيث تم تخصيص مدرجات الاولى لشمال لـ (التراس جرين مان) والرابطة في (الاولى يمين) ومجموعة وحداتي في (الدرجه الثانية) فيما سيكون هناك (تيفو) فوق المقاعد بعد الحصول على الموافقات الرسمية اللازمة.
- المنسق الاعلامي لنادي الوحدات بسام شلباية ابدى تعاونا كبيرا مع رجال الصحافة والاعلام، وعمل على تسهيل مهمتهم بالشكل المطلوب.
- اعلنت روابط مشجعي اندية الحسين اربد  والجزيرة وذات راس مؤازرة الوحدات في المباراة.