أخر الأخبار
الاستخبارات الألمانية: نتابع تحركات الإخوان على أراضينا بقلق بالغ
الاستخبارات الألمانية: نتابع تحركات الإخوان على أراضينا بقلق بالغ

برلين-الكاشف نيوز: حذر مسؤول استخباراتي ألماني من تزايد نشاط تنظيم الإخوان المسلمين على الأراضي الألمانية وسعيه خلال الفترة الأخيرة لشراء الكثير من الممتلكات وبناء العديد من المساجد، عبر أنحاء ولاية ساكسونيا.

ونقلت صحيفة "دي فيلت" الألمانية عن رئيس وكالة الاستخبارات الألمانية في دريسدن، جوردين ماير بلاث أن الوكالة في ولاية ساكسونيا، تراقب بعين القلق الشديد النفوذ المتزايد لجماعة الإخوان المسلمين المتطرفة، موضحة أن الجماعة تعمل على الاستفادة من نقص "زوايا الصلاة" للمسلمين القادمين جدد إلى ألمانيا ضمن تدفق اللاجئين، كما تستخدم منظمات محلية في الولاية مثل منظمة "مراكز جاليات ساكسوني" لبناء شبكات ونشر رؤيتها من الإسلام السياسي.

وبحسب الصحيفة فإن الجماعة الإسلامية قامت بشراء عدد كبير من الممتلكات وأقامت العديد من المساجد، كما قال مكتب حماية الدستور في ساكسوني، التابع للاستخبارات:" هدف الإخوان هو تطبيق الشريعة في ألمانيا".

ولفتت الصحيفة إلى أنه في ظل عدم التحكم في الهجرة الجماعية من البلدان ذات الأغلبية عربية وإسلامية، تعمل الجماعات المتطرفة بداية من داعش وحتى الإخوان الاستفادة من ذلك.

وبحسب تصريح ماير بلاث، فإن الإخوان قاموا بعمليات شراء واسعة لمنازل وشقق لتحويلها إلى مساجد أو مراكز للجالية المسلمة، موضحا أن الوكالة سجلت العديد من هذه النشاطات في ليبزيج وريسا وميسن وبيرنا ودرسدن وباوتزن وجورليتز.

وأشار بلاث أن الجماعة لا تعاني من نقص في الموارد المالية، مضيفا:" أنهم يتحركون في جميع أنحاء الولاية ومعهم مبالغ ضخمة ويشترون عقارات".