أخر الأخبار
تنظيم “القاعدة” يزعم مقتل زعيم “داعش” في غارة أميركية على اليمن
تنظيم “القاعدة” يزعم مقتل زعيم “داعش” في غارة أميركية على اليمن

صنعاء-الكاشف نيوز:كشف تنظيم القاعدة، في اليمن، مقتل زعيم تنظيم" داعش" المتطرف المدعو أبو بكر البغدادي في غارة أميركية في اليمن.

وأعلن زعيم ما يسمى بـ"تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" قاسم الريمي، حصيلة الإنزال الأميركي في محافظة البيضاء وسط اليمن الأسبوع الماضي والتي أدت إلى مقتل عدد من قيادات التنظيم وأفراد عائلاتهم بالاضافة إلى البغدادي.

وأوضح الريمي، في تسجيل صوتي نُشر على مواقع الإنترنت أن "الإنزال الأميركي بدأ منتصف الليل يسانده الطيران واستمر لساعات وادعى مقتل وجُرح العشرات من الأميركيين وإسقاط طائرتين حربيتين".

واعترف الريمي بأن "عملية الإنزال خلّفت 14 قتيلًا من الرجال و11 طفلًا وامرأة، نافيًا مقتل القيادي في التنظيم عبدالإله الذهب مؤكدًا مقتل شقيقيه عبد الرؤوف وسلطان الذهب، إضافة إلى أبو بكر البغدادي وابنه (جنين) الذي أصيب وتوفي لاحقا، وأبو برزان القيفي ووالده وعبدالله أحمد الزوبة وأبو نوح القيفي وعمه، وحمزة السوداني، ومقداد التمتي، وحنين الصنعاني، وأبو عبدالله الصنعاني، وسيف الجوفي، وأبو الليث الصنعاني، وأغلبهم قادة في تنظيم القاعدة".

وأشار الريمي إلى أن من ضحايا النساء أروى البغدادي زوجة أبو الوليد الحضرمي، وعائلة مبخوت العامري، فيما قُتل من التنظيم أحمد ابن عبدالاإه الذهب، وابن أخت الشيخ عبدالإله الذهب، وابنتا أنور العولقي وفهد القيفي، و3 من أبناء أبو عبدالله الحضرمي وأسامة الشريف مرسل العكمة.