أخر الأخبار
7 حاجات لازم تبقى فى شنطتك يوم الدخلة
7 حاجات لازم تبقى فى شنطتك يوم الدخلة

عمان - الكاشف نيوز

تعد ليلة الدخلة أو بداية الاتصال الجنسى الكامل من أكثر الأشياء التى تزعج الفتيات نفسياً قبل ليلة الزفاف نظراً للتهويل والمبالغة فى سرد تفاصيلها من الأخريات، لكن الحقيقة منافية لذلك تماماً فهى بسيطة جداً على الفتاة المنظمة والمرتبة التى تحضر نفسها وتجهز أدواتها لبداية سعيدة مع زوجها.

ولأن معظم الفتيات فى عالمنا الشرقى ليس لديهن الخبرة فى الأمور الجنسية واحتياجاتها تقدم الدكتورة “ميادة النادى” أخصائى النساء والتوليد والعلاقات الجنسية 7 مستلزمات صحية يجب أن تحضرها الفتاة فى حقيبتها يوم الدخلة لضمان يوم سعيد وذكرى لا تنسى.

كريمات الانزلاق:

وهى كريمات متواجدة بسهولة فى الصيدليات تستخدم من أجل تسهيل عملية الجماع بدون ألم كما أنها تحتوى على نسبة من المخدر تسهل الأمر على الطرفين.

المعطرات غير المركزة:

نظراً للمجهود الذى يبذله الطرفين فى هذا اليوم دائماً ما تحرص الفتاة على محاربة العرق لترفع من مستوى ثقتها بنفسها،  ولكن فى هذا اليوم يفضل أن تبتعد عن المعطرات المركزة خاصة فى الأماكن الحساسة الخاصة بها ويفضل أن تستخدم الكريمات المعطرة والمخصصة لهذه الأماكن والمعروفة باسم ” الفليفر”.

فوطة صحية:

أثناء عملية الإيلاج الأولى يفضل أن يستخدم الرجل الفوط الصحية حتى يزيل أثار أى دماء قد تحدث حتى لا يؤثر ذلك سلباً على الفتاة، لذلك يجب أن تحضريها فى حقيبتك ولا تتجاهليها.

كريمات مضادة للالتهاب:

بعد نجاح خطوة البداية بين الطرفين بفضل كريمات الانزلاق يجب أن تحرص الفتاة على تطهير هذا الجزء منها وذلك من خلال وضع كريم مضاد حيوى صالح للاستخدام الداخلى.

صابونة طبية:

يفضل أن تستخدم الفتاة صابونة طبية خالية من المعطرات الكميائية حتى لا تكون مضادة لمفعول المضاد الحيوى

حبوب مسكنة :

هناك ألم بسيط يصاحب الفتاة بعد الجماع الأول، يشبه آلام الدورة الشهرية ويمكن القضاء عليه بواسطة المسكنات.

ملابس داخلية قطنية:

فى النهاية يجب أن ترتدى الفتاة ملابسها الداخلية المصنعة من القطن حتى تضمن عدم تفاعلها مع الجرح مما قد يحدث التهابات.