أخر الأخبار
الجزيرة يحافظ على الصدارة عبر شباب الأردن!
الجزيرة يحافظ على الصدارة عبر شباب الأردن!

عمان - الكاشف نيوز

نجح الجزيرة في الحفاظ على صدارة ترتيب فرق دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم، وذلك بعد تغلبه أمس على شباب الأردن بنتيجة (3-2) في اللقاء الذي احتضن مجرياته ستاد الملك عبدالله على حساب مباريات الأسبوع (13) من عمر البطولة.

وبهذه النتيجة رفع الجزيرة رصيده النقطي إلى (29) نقطة، في الوقت الذي توقف فيه رصيد شباب الأردن عند (17) نقطة.

المباراة في سطور

النتيجة: فوز الجزيرة على شباب الأردن (3-2).

الأهداف: سجل للفائز محمد طنوس في الدقيقتين (20 و48) ومارديك مارديكيان (51)، وسجل للخاسر محمد عمر (33 و83).

الحكام: محمد عرفة، عيسى عماوي، أيمن عبيدات وعبدالرحمن شتيوي.

مثل شباب الأردن: يزيد أبو ليلى، حسام أبو سعده، رواد أبو خيزران، محمد عبدالرؤوف، مصطفى كمال، خالد أبو رياش (ورد البري)، محمد الرازم، لؤي عمران، رائد النواطير (سليمان أبو زمع)، موسى التعمري، محمد عمر.

مثل الجزيرة: أحمد عبدالستار، يزن العرب، زيد جابر، عمر المناصرة، فراس شلباية، محمد الرفاعي (صالح الجوهري)، مهند خير الله، نور الدين الروابدة، محمد طنوس، فهد اليوسف، مارديك مارديكيان (عبدالله العطار).

هدف لهدف!

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب بعد أن جاءت الدقائق العشرة الأولى من عمر المباراة بعيدة عن التهديد الحقيقي على كلا المرميين، حيث جاءت بعد ذلك محاولات الوصول للمرمى متبادلة عبر انطلاقات احتاجت إلى التركيز خاصة في التمريرات الواصلة إلى داخل منطقة الجزاء.

الجزيرة اعتمد على تواجد الخماسي الرفاعي وخير الله والروابدة وطنوس واليوسف في منطقة العمليات، في الوقت الذي شغل فيه مارديك خط المقدمة وحيدا، حيث سنحت هنا للفريق أولى محاولات التسجيل عبر تسديدة طنوس بعيدة المدى والتي استقرت بأحضان حارس شباب الأردن يزيد أبو ليلى، وعلى الجانب الآخر فإن شباب الأردن اعتمد على تواجد أبو رياش والرازم وعمران والنواطير والتعمري في منطقة العمليات ومحمد عمر في خط المقدمة.

محاولات الفريقين اصطدمت في البداية بالصحوة والحذر الدفاعي لدى كلا الفريقين، لكن ذلك لم يدم طويلا وتحديدا عند الدقيقة (20) عندما استغل محمد طنوس كرة على حدود المنطقة ليستدير على إثرها ويسدد على يمين أبو ليلى هدف السبق للجزيرة.

رد شباب الأردن على هذا الهدف تمثل بالكرة الثابتة التي نفذها النواطير والتي جاورت القائم ليتحسب بعد ذلك حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة محمد عمر الذي تعرض للاعثار من قبل المدافع زيد جابر لينجح محمد عمر في ترجمتها لهدف التعادل في الدقيقة (33).

الجزيرة بعد هذا الهدف أحكم سيطرته على مجريات المباراة فتعددت له مشاهد الوصول كان أبرزها تمريرة مهند خير الله الساقطة خلف المدافعين لتصل إلى مارديك الذي واجه المرمى ليسدد كرة ارتدت من جسد أبو ليلى وتحولت لركنية، وبهذه المحاولة الجزراوية انتهى الشوط بالتعادل (1-1).

تقدم وصدارة!

ومع انطلاق دقائق الشوط الثاني أظهر فريق الجزيرة حرصه على تحقيق النتيجة الايجابية التي تكفل له الصدارة، حيث اندفع نحو المواقع الأمامية في وقت مبكر لينجح بالفعل في تحقيق غايته عندما عاد للتقدم من جديد بتسجيله الهدف الثاني الذي صاغ مشهده الظهير فراس شلباية الذي مرر كرة بالعرض أمام فهد اليوسف الذي هيأها للمتربص طنوس ليطلق كرة قوية ملأت الشباك في الدقيقة (48)، لتشهد المباراة بعد ذلك هدف التعزيز الثالث للجزيرة لكن هذه المرة عن طريق مارديك الذي تسلم تمريرة الروابدة ليسدد كرة عجز أبو ليلى في التصدي لها بالدقيقة (51).

مارديك بعد هذا الهدف كاد أن يسجل من جديد عند وصلته تمريرة الروابدة كرته القوية جاءت متسرعة فوق المرمى.

شباب الأردن بعد هذا السيناريو حاول تدارك الأمر فأجرى الفريق عدة تبديلات بهدف تعزيز قدرات الفريق من الناحية الهجومية بدخول ورد البري عوضا عن خالد أبو رياش ثم جاءت ورقة سليمان أبو زمع بدلا من النواطير، حيث أسهمت هذه التبديلات في تغيير صورة الأداء فكان الشباب هو المبادر في شن الهجمات صوب مرمى الجزيرة لكن ما حصل أن اللمسة الأخيرة وقفت عائقا أمام الهجمات الشبابية حتى الدقيقة (83) عندما مرر محمد عبدالرؤوف كرة على رأس محمد عمر الذي أسقطها حلف الحارس عبدالستار هدف تقليص الفارق لينجح بعدها الجزيرة في الحفاظ على تقدمه حتى النهائية ويخرج فائزا بصدارة الترتيب.