أخر الأخبار
الوحدات يتـعـادل مع الجـزيـرة بالـوقـت الضـائـع
الوحدات يتـعـادل مع الجـزيـرة بالـوقـت الضـائـع

عمان - الكاشف نيوز

خرج الجزيرة والوحدات بالتعادل «1-1»، في المباراة التي جمعتهما مساء امس على استاد عمان الدولي، في ختام مباريات الاسبوع «14» لدوري المحترفين بكرة القدم. ورفع الجزيرة رصيده الى 30 نقطة ليحتفظ بالصدارة وبفارق نقطة واحدة عن الوحدات.
 المباراة في سطور
-النتيجة: تعادل الجزيرة والوحدات 1-1-.
-الأهداف: سجل للجزيرة من ضربة جزاء مارديكيان بالدقيقة 65 وللوحدات منذر ابو عمارة من ضربة جزاء بالدقيقة 93.
-مثل الجزيرة: أحمد عبد الستار، زيد جابر، يزن العرب، فراس شلباية، عمر مناصرة، عامر ابو هضيب، نور الدين الروابدة، محمد طنوس، فهد اليوسف، محمد الرفاعي «عصام مبيضين»، ماريدكيان «الجوهري».
-مثل الوحدات: تامر صالح ، طارق خطاب، محمد الضميري، سبستيان، عمر قنديل، فادي عوض، رجائي عايد، أدهم القرشي «ليث البشتاوي»، احمد ماهر «احمد هشام»، منذر ابو عمارة، بهاء فيصل.
 بلا أهداف
جاءت البداية حذرة، فاهمية المباراة فرضت ذلك، والنقاط الثلاث هي هاجس الفريقين بهدف حسم الصدارة.
الوحدات اعتمد في بناء هجماته على تحركات فادي عوض ورجائي عايد ولعب في الاطراف احمد ماهر وادهم القرشي وفي المنتصف تواجد ابو عمارة وامامه بهاء فيصل.
في المقابل فان الجزيرة تعامل مع هجوم الوحدات بواقعية حيث لم يندفع الا في حال تسلم الكرة ككتلة واحدة معولا على انطلاقات ابو هضيب والروابدة وطنوس واليوسف والرفاعي فيما لعب مارديكيان كرأس حربة.
وأعلن الجزيرة عن أولى الفرص الحقيقية من قذيفة قوية اطلقها اليوسف مرت فوق مرمى تامر صالح حارس الوحدات، رد عليه القرشي بعرضية قوية تصدى لها عبد الستار قبل تدخل مهاجمي الوحدات.
وكاد أبو عمارة أن يضع الوحدات بالمقدمة عندما تلاعب بدفاع الجزيرة واطلق تسديدة قوية تصدى لها عبد الستار وحولها لركنية.
ووجد الوحدات صعوبة في ايجاد الثغرات في دفاع الجزيرة بقيادة زيد جابر ويزن العرب وشلباية ومناصرة، حيث اعتمد في بناء هجماته على ميمنة الجزيرة.
وكذلك فإن دفاع الوحدات بقيادة خطاب وسباستيان والدميري وقنديل لم يتعرضوا للضغط الكبير ولعبوا على مبدأ السلامة وتشتي الكرات اولا باول.
وفي ظل الحذر الكبير والمخاوف من الخسارة فإن الفرص جاءت شحيحة وحتى عنصر الاثارة كان غائبا حيث شهدت منطقة العمليات صراعا محتدما انحصرت فيه الألعاب، لينتهي الشوط الاول بدون أهداف.
 هدف بهدف
لم يتغير الأداء العام في الشوط الثاني، فالالعاب بقيت محصورة في منتصف الميدان، فالخيارات الهجومية كانت محدودة ومقتصرة على الأطراف.
وفي الدقيقة 65 تحصل الجزيرة على ضربة جزاء بعد  تعرض مارديكيان للاعثار من  خطاب، لينفذها مارديكيان على يسار تامر صالح معلنا تقدم الجزيرة بهدف السبق.
وقام حمد بالدفع بورقة ليث البشتاوي بدلا من أدهم القرشي وباحمد هشان بدلا من احمد ماهر بهدف تعزيز القدرات الهجومية املا بتعديل النتيجة، فيما دفع الجزيرة بالجوهري بدلا من مارديكيان.
وضغط الوحدات بثقله ولاحت له فرصة عندما توغل البشتاوي واطلق كرة قوية حولها عبد الستار لركنية، ليرد عليه اليوسف بتسديدة ارضية استقرت باحضان تامر صالح.
وفي الوقت الذي كان فيه الجزيرة يستعد للاحتفال كان ابو عمارة يتعرض للاعثار داخل منطقة الجزاء بالدقيقة «93» لينفذها ابو عمارة على يمين عبد الستار معلنا التعادل «1-1».