أخر الأخبار
الزمالك يسقط أمام المقاصة بعد جدل تحكيمي كبير
الزمالك يسقط أمام المقاصة بعد جدل تحكيمي كبير

القاهرة - الكاشف نيوز

تلقى فريق الزمالك هزيمة مريرة على يد مصر المقاصة بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الجمعة والمؤجل من الجولة الخامسة للدوري المصري لكرة القدم.
سجل هدف اللقاء حسين الشحات في الدقيقة 19، ورفع المقاصة رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثالث.
وشهدت المباراة جدلاً تحكيمياً واسعاً من جانب الحكم جهاد جريشة بعد أن تجاهل احتساب ضربة جزاء واضحة للزمالك بعد لمسة يد من أحمد سامي مدافع المقاصة، وهدد الزمالك بالانسحاب مع نهاية اللقاء قبل أن يتراجع ويستكمل اللقاء.
بدأت المباراة بسجال هجومي من الفريقين مع تقدم ملحوظ من جانب ظهيري الجنب في المقاصة لمباغتة الزمالك هجومياً الذي قدم بداية قوية أيضاً مع تحرك من باسم مرسي وفرصة أخرى مبكرة للزمالك من خلال مصطفى فتحي أبعدها الحارس.
ونجح المقاصة في مباغتة الزمالك بهدف في الدقيقة 19 عن طريق حسين الشحات من تسديدة قوية سكنت شباك الحارس محمود جنش ليربك حسابات الفريق الابيض الذي نجح في الضغط هجومياً بعد الهدف على المقاصة بتسديدة قوية من أيمن حفني ثم كرة آخرى من باسم مرسي أهدرها بغرابة مع تراجع دفاعي تام للمقاصة بخلاف كرة آخرى من ستانلي.
وحاول الزمالك تنشيط وسط الملعب في الشوط الثاني بعد تأخره في الشوط الأول من خلال نزول الثنائي حسام باولو ومحمد إبراهيم بدلاً من النيجيري معروف يوسف وباسم مرسي في الدقيقة 57.
ولعب المقاصة بنجم الوسط هاني سعيد بدلاً من الغاني جون أنطوي في الدقيقة 60، وفرض الزمالك حصاراً هجومياً على مرمى المقاصة وأبعد حسام باولو كرة آخرى خطيرة ثم تجاهل الحكم جهاد جريشة احتساب ضربة جزاء واضحة للزمالك من لمسة يد ضد أحمد سامي مدافع المقاصة.
وأشرك المقاصة لاعبه أحمد عبد الظاهر بدلاً من أحمد الشيخ في الدقيقة 74 مع آخر تغيير للزمالك بنزول أحمد رفعت بدلاً من ستانلي، وتراجع المقاصة للخلف مع بعض المحاولات من الزمالك بدون خطورة ووسط حالة من العصبية قبل أن يشرك المقاصة لاعبه رجب نبيل في الدقيقة 90 لينتهي اللقاء بفوز الفيومي بهدف دون رد.