أخر الأخبار
المنتخب الوطني يضع اللمسات الأخيرة استعداداً لودية هونج كونج
المنتخب الوطني يضع اللمسات الأخيرة استعداداً لودية هونج كونج

عمان - الكاشف نيوز

اجرى المنتخب الوطني لكرة القدم تدريبه الاول بصفوف مكتملة بعد انضمام ثائر البواب لاعب دينامو بوخارست الروماني لمعسكر النشامى امس؛ استعداداً للقاء هونج كونج ودياً عند السادسة من مساء غد على ستاد الملك عبدالله الثاني.
وبحسب الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم، اجرى المنتخب تدريباً مسائياً على ستاد الملك عبدالله الثاني بحضور اللاعبين الـ24 الذين اعلن عنهم الجهاز الفني استعداداً للقاء هونج كونج الودي، ثم مواجهة كمبوديا 28 الجاري، على ذات الملعب في افتتاح التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019.
التدريب الذي قاده المدير الفني للمنتخب الدكتور عبدالله المسفر اشتمل على تطبيق العديد من الجمل التكتيكية الهجومية وسرعة نقل الكرة في المساحات الضيقة الى جانب الاختراقات من العمق والاطراف، في حين ارتكزت التمارين الدفاعية على الضغط المباشر على حامل الكرة والارتداد السريع.
وركز الجهاز الفني بحضور المدرب العام جمال ابو عابد والمدرب عبدالله ابو زمع على اجراء تدريبات تكتيكية فردية لبعض اللاعبين خاصة في مواجهات لاعب ضد لاعب، بهدف التأكيد على بعض النقاط الفنية التي ينتظر تطبيقها امام هونج كونج ثم كمبوديا.
هونج كونج يتحضر
في المقابل، وصل الى عمان؛ فجر امس، وفد منتخب هونج كونج قبل ان يجري عند الخامسة مساء امس تدريباً على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب، ركز على الجانب البدني والتكتيكي، بالاضافة لعمل تقسيمة من طرفين، على يخضع المنتخب الضيف لحصة تدريبة اخيرة مساء اليوم على ملعب المباراة عند السادسة مساء.
انجاز ترتيبات اللقاء
وفي سياق متصل، اكد مدير المنتخب اسامة طلال انجاز كافة الترتيبات الادارية الخاصة باللقاء، مشيراً الى ان النشامى سيظهر باللون الابيض الكامل في مواجهة الغد التي يقودها طاقم تحكيم دولي اردني.
واضاف طلال: وجد منتخب هونج كونج منذ وصوله كافة الترتيبات المتفق عليها سابقا من خلال تأمين الاقامة والملاعب التدريبية والمواصلات، حيث ينتظر ان يبقى الوفد الضيف في عمان حتى 26 الجاري قبل السفر الى بيروت لمواجهة لبنان ضمن التصفيات الآسيوية.
مشهد أخير
الى ذلك، ينتظر ان يجري النشامى التدريب الرئيسي والمشهد الفني الأخير للقاء عند الخامسة الا ربع مساء اليوم على ملعب المباراة مع اتاحة الفرصة لوسائل الاعلام لمتابعة اول 15 دقيقة.
وتأتي مواجهة هونج كونج في اطار تحضرات النشامى للقاء المنتخب الكمبودي الذي يصل الى عمان مساء غداً الخميس استعداداً لمواجهة افتتاح التصفيات الآسيوية يوم الثلاثاء المقبل ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الى جانب كمبوديا فيتنام وافغانستان.
الاتحاد يتكفل بنقل اللقاء تلفزيونياً
في ذات الاتجاه، انجاز اتحاد كرة القدم كافة الترتيبات المطلوبة لضمان نقل المباراة تلفزيونياً على القنوات المحلية والخارجية ووفق الاتفاقية الموقعة مع شركة (IMG).
جاء هذا بعد انشغال كافة عربات النقل للتلفزيون الاردني وتلفزيون رؤيا بالقمة العربية التي تحتضنها الاردن نهاية الشهر الجاري، بذل الاتحاد جهوداً كبيرة لتأمين عربة نقل خاصة بمواصفات متميزة لضمان بث المباراة وتأمين الاشارة للتلفزيون الاردني باعتباره الشريك الرسمي والاستراتيجي للاتحاد.
كما سيعطي الاتحاد شارة البث الى قناة بي ان سبورت وبعض المحطات المحلية بالاتفاق مع شركة ( IMG) التي تملك الحقوق التلفزيونية للمباريات البيتية للنشامى.