أخر الأخبار
الفيصلي يسحق شباب الأردن بخماسية قبل موقعة الوحدات
الفيصلي يسحق شباب الأردن بخماسية قبل موقعة الوحدات

عمان - الكاشف نيوز

حقَّق الفيصلي، فوزًا مريحًا على شباب الأردن (5-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على إستاد عمان الدولي، في ختام الجولة الـ17 من دوري المحترفين الأردني.
سجَّل أهداف الفيصلي، محترفه الليبي أكرم الزوي "هاتريك" في الدقائق (28، 58، 67)، وياسر الرواشدة في  الدقيقة (22)، والبولندي لوكاس في الدقيقة (62).
ورد الفيصلي، بهذا الفوز خسارته القاسية، أمام شباب الأردن، في نهائي درع الاتحاد (1-5).
ووجه الفيصلي، بهذا الفوز الكاسح إنذارًا شديد اللهجة لفريق الوحدات، حيث سيلتقيان، السبت المقبل بالجولة الـ18.
ورفع الفيصلي، رصيده لـ"33" نقطة، ليقلص الفارق مع المتصدر الجزيرة، إلى نقطتين، ومع الوحدات صاحب المركز الثاني، إلى نقطة واحدة، فيما بقي شباب الأردن بالمركز السابع بـ (21 نقطة).
قدم الفيصلي أداءً هجوميًا رائعًا، ليتعرض مرمى يزيد أبو ليلى حارس شباب الأردن، للخطورة في ظل معاناة الفريق من غياب قلبي الدفاع الباشا، وأبو خيرزان.
وأعلن ياسر الرواشدة، عن تتويج أفضلية الفيصلي، بهدف السبق في الدقيقة (22) عندما ارتقى للكرة الركنية برأسه، وأسكنها الشباك.
وحاول شباب الأردن، امتصاص الصدمة، من خلال شن هجمات منسقة بحثًا عن التعديل معولاً على النواطير ولؤي عمران، وموسى التعمري، لكن المحاولات الهجومية الشبابية افقتدت للفاعلية وقلة الكثافة العددية.
وواصل الفيصلي، أفضليته وهو ينوع بخياراته الهجومية عبر الأطراف والعمق، لينجح في تسجيل هدفه الثاني من كرة عرضية، استقبلها أكرم الزوي، وسددها باتقان في مرمى أبو ليلى في الدقيقة (28).
وكاد الفيصلي، أن يزيد الغلة، حيث سدد النبر، كرة قوية مرت بجوار القائم، اتبعه الرواشدة يوسف بتسديدة قوية تألق أبو ليلى في التصدي لها، بينما تكفل المدافع البري في تشتيت رأسية الجبارات من على خط المرمى.
وتراجع أداء الفيصلي، مطلع الشوط الثاني، ربما لشعوره لحد ما بحسم النتيجة، بالوقت الذي بقيت فيه محاولات شباب الأردن الهجومية خجولة.
وفي الدقيقة (58) سجل الفيصلي هدفه الثالث، من كرة عرضية أرسلها يوسف الرواشدة ليهيأها لوكاس للمندفع من الخلف الزوي ويسدد بقوة داخل الشباك.
وسرعان ما سجل الفيصلي هدفه الرابع عندما وضع الزوي، البولندي لوكاس في مواجهة المرمى ليسدد بثقة داخل الشباك بالدقيقة (62).
وفي الدقيقة (66) عاد الزوي، نجم اللقاء، وأحرز هدفه الثالث "هاتريك"، والخامس لفريقه من تسديدة قوية سكنت شباك أبو ليلى.
واكتفى الفيصلي، بخماسية، حيث مال أداءه بعد ذلك للتهدئة، وقام مدربه بإجراء سلسلة تبديلات، لتنتهي المباراة بخماسية نظيفة للفيصلي.
وفي مباراة جرت على إستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، حقق ذات راس فوزًا ثمينًا ومهمًا على مضيفه سحاب (2-0).
سجل هدفي ذات راس يوسف محمد في الدقيقة (28)، والسوري سامر السالم في الدقيقة (39).
وشهدت المباراة خروجًا عن النص أكثر من مرة، وتم طرد 3 من لاعبي سحاب، أحمد أبو جادو، وإبراهيم السقار، وطرد محمد المحارمة
ورفع ذات راس رصيده، إلى (14 نقطة)، متقدمًا للمركز التاسع، فيما تراجع سحاب للمركز العاشر، برصيد (13) نقطة.