أخر الأخبار
العناية الشخصية تحميك من “الزهيري” أثناء ممارسة العلاقة الزوجية
العناية الشخصية تحميك من “الزهيري” أثناء ممارسة العلاقة الزوجية

عمان - الكاشف نيوز

تعد العلاقة الزوجية من أكثر الأمور أهمية بالنسبة للزوجين، وقد تكون السبب وراء مشاكل عديدة فى حال عدم إتمامها بصورة منتظمة، كونها تلعب دورًا مهمًا في الوقاية من أمراض عديدة، ولكن رغم أهميتها إلا أنها قد شكل خطورة جسيمة على الجسم في حال القيام بها بصورة غير مناسبة.
العلاقة الزوجية الخاطئة تسبب الزهيري
أوضح تقرير نشره موقع "بولد سكاى الهندي"، أن ممارسة العلاقة الزوجية دون الحفاظ على الجسم خاليًا من الجراثيم والبكتريا خاصة منطقة الأعضاء التناسلية لدى الرجل والمرأة، قد يتسبب في الإصابة بمرض الزهيرى والذي يكمن أبرز أعراضه فى ظهور طفح جلدي على الجسم.
ويعمل الإصابة بمرض الزهيري في الإصابة بمشكلة صحية كبيرة قد تسبب الإصابة بالعقم، لذا من الأفضل الحفاظ على الجسم والاستحمام قبل ممارسة العلاقة الزوجية.
الإيدز يحتل المركز الأول
ووفقًا لما جاء في الموقع، لا يعد مرض الزهيري العائق الوحيد عند عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية خلال العلاقة الزوجية، إلا أن فيروس نقص المناعة يعد عائقا أساسيا يقع فيه الأزواج فريسة لأضرار ممارسة العلاقة الزوجية بدون اعتناء، فيمكن من خلالها الإصابة بفيروس نقص المناعة الذي قد يوقع بالازواج فريسة سهلة للوفاة المبكرة.
السرطان في انتظار الأزواج
وكما جاء في موقع "هيلث" الأمريكي، فإن ممارسة العلاقة الزوجية دون الحفاظ على النظافة الشخصية قد يسبب الإصابة بسرطان عنق الرحم بالنسبة للنساء، وبالنسبة للرجال يصابون بسرطان البروستاتا.
الرائحة الكريهة والحكة يأخذان نصيب الأسد
تحتل الإصابة بالالتهابات نصيب الأسد بالنسبة لممارسة العلاقة الزوجية، بدون أخذ الاحتياطات اللازمة قبلها، ولا يتوقف الخطر عند ذلك إلا أن الإصابة بالحكة المستمرة لدي الرجل والمرأة من أكثر الأمور الشائعة أيضًا، علاوة على رائحة الكريهة التي تفوه من الأعضاء التناسلية.