أخر الأخبار
الداخلية المصرية تكشف هوية انتحاري تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية
الداخلية المصرية تكشف هوية انتحاري تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية

القاهرة- الكاشف نيوز: كشفت الداخلية المصرية، الأربعاء، هوية الانتحاري الذي فجر نفسه في الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، الأحد 9 أبريل/نيسان 
جدير بالذكر أن 45 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 128 آخرون في تفجيرين استهدفا كنيستين بمدينة طنطا والإسكندرية، خلال احتفالات عيد المسيحيين بـ "أحد السعف"، وقد تبناهما تنظيم "داعش" الارهابي.
وأوضحت الداخلية المصرية، في بيان، أن منفذ الاعتداء في الإسكندرية يدعى محمود حسن مبارك عبدالله، وهو مواطن مصري ويبلغ من العمر 31 عاما.
وأشارت إلى أنه كان يقيم في محافظة السويس ويعمل بإحدى شركات البترول.
وقالت الداخلية في بيانها إنه وبعد مضاهاة البصمة الوراثية لأشلاء الإنتحاري مع البصمة الوراثية لأهله أمكن التوصل لتحديد هوية منفذ حادث التعدي على الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وتبين أنه المدعو محمود حسن مبارك عبدالله، مواليد 28/9/1986 بقنا ويقيم في حى السلام بمنطقة فيصل بمحافظة السويس.
وأضافت الداخلية أن منفذ هجوم الإسكندرية كان مطلوبا للمثول أمام العدالة في القضية عدد 2016/1040.
وأكدت الوزارة المصرية إرتباط المنفذ بإحدى البؤر الإرهابية التي يتولى مسؤوليتها الهارب عمرو سعد عباس إبراهيم زوج شقيقة الإنتحاري منفذ العملية.
كما نشرت الداخلية المصرية قائمة بأسماء أعضاء متهمين بتدبير وشن هجمات على مسيحيين ورصدت مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات تساعد على اعتقالهم.
هذا وأوضحت الوزارة أنها لم تتوصل بعد إلى هوية منفذ التفجير الانتحاري بكنيسة مار جرجس بطنطا.