أخر الأخبار
حماس لـ”عباس”: تشديد حصارك لن يركع غزة وسنشطب شرعيتك.. ولترحل حكومة العار
حماس لـ”عباس”: تشديد حصارك لن يركع غزة وسنشطب شرعيتك.. ولترحل حكومة العار

قطاع غزة-الكاشف نيوز:أكدت حركة "حماس"اليوم الجمعة أن التضييق على قطاع غزة وتشديد حصاره سيرتاد في جه الاحتلال الإسرائيلي. جاء ذلك خلال تظاهرة حاشدة للحركة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة رفضا لتهديدات الرئيس محمود عباس باتخاذ "خطوات غير مسبوقة" ضد القطاع وتشديد حصاره.


وأكد عضو المكتب السياسي لحماس صلاح البردويل خلال تظاهرة أن غزة لا يمكن لا أن تستكين أو تصبر أو المؤامرة الجديدة ضدها لن تمر. وقال البردويل مخاطبا الكيان الإسرائيلي "إذ كنت وراء هذه الحملة الجديدة على قطاع غزة فأعلم أن هذا يضرك، وقطاع غزة لا يمكن أن يستكين أو يصبر على التضييق والارتدادات ستكون في وجهك".

وجه البردويل رسالة إلى الإدارة الأمريكية قائلا: "إذا كان الطريق لحل القضية الفلسطينية تركيع بعض وثلة من الشعب الفلسطيني فأنتم واهمون ولن يبقي بيننا سماسرة أرض وحقوق".


وكرر البردويل استعداد حماس لتنفيذ كافة التفاهمات المصالحة الوطنية وإلغاء اللجنة الإدارية التي شكلتها للتنسيق بين الوزارات في قطاع غزة في اللحظة التي تتحمل فيها حكومة الوفاق مسئولياتها في القطاع.

وقال "نؤكد لعباس أننا لن نخضع لحصار سياسي ولا يمكن لهذه المؤامرة الجديدة أن تمر وسنشطب كل ما يتعلق بشرعيتك في اللحظة التي تريد أنت أن تشطب هذه الشرعية".


وأضاف "مدة شرعياتك (عباس) أربعة سنوات وابقيناك بالتوافق ولا زلنا نحافظ على شرف الكلمة، لكن إذا خرجت عن التوافق فإنه لا شرعية ولا وجود لديك وأن القضية الفلسطينية ليست قضيتك ".

واعتبر البردويل أن ما يتم تهديد غزة به "موجة جديدة من موجات الحصار السياسي الذي يفرض على الشعب الفلسطيني ومقاومتنا".

وقال إنها "موجة مكشوفة تستهدف إخضاع غزة وتركيع الشعب الفلسطيني من أجل أن يحظى عباس بوقفة ولقاء وابتسامة من الإدارة الأمريكية فهو يريد إخضاع غزة لاعتماده شريكا في العملية السياسية القادمة". وأكد البردويل أنه "لا مشكلة أن تتولى حكومة الوفاق كامل مسئولياتها في غزة وعلى هذه الحكومة أن تنفذ التزاماتها تجاه موظفي القطاع وسكانه مثلما تنفذها في الضفة الغربية ".


وذكر أن اللجنة الإدارية سيتم إلغائها في اللحظة الأولى التي تنفذ فيها حكومة الوفاق مسئولياتها كون أن هذه اللجنة تم تشكيلها أصلا لسد الفراغ الذي خلفته حكومة الوفاق.