أخر الأخبار
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي يهنئ المسيحيين بعيد الفصح المجيد
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي يهنئ المسيحيين بعيد الفصح المجيد

عمان-الكاشف نيوز:قدم رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اليوم الأحد التهاني للمسيحيين في المملكة بعيد الفصح المجيد والاعياد المجيدة ونقل لهم تحيات وتهاني جلالة الملك عبدالله الثاني .

وأكد رئيس الوزراء خلال زيارته اليوم الى مطرانية الروم الارثوذكس يرافقه مجموعة من الوزراء ولقائه رؤساء الكنائس في المملكة وبحضور عدد من الاعيان والنواب إننا في هذا الوطن الغالي أسرة واحدة ملتحمون متحابون ومشاركون في بناء ونماء هذا الوطن .

كما أكد أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني أمن ومستقر ونحن نسعى لان نحقق أهدافا وطنية تنموية إقتصادية إجتماعية نتشارك جميعاً بإنجازها متكاتفين لرفعة هذا الوطن وسنحافظ على ما بناه الأباء والأجداد وما نبنيه نحن ولن نكون إلا أسرة واحدة .

وقال " نحن نعي أن الظرف الإقتصادي صعب وأن المسؤوليات جسام ولكننا نعلم علم اليقين أن بالأردن رجال مسلمين ومسيحيين يستطيعون مواصلة مسيرة البناء والنماء في أردننا الأعز " وأن الأردن أصبح نموذجاً في الإنجاز والتقدم والريادة والحداثة .

ولفت رئيس الوزراء إلى أن ما حدث ويحدث من إعتداءات وأخرها على كنائس في مصر هو وصمة عار على جبين كل شخص يعتقد أن هذا هو الطريق الصحيح مؤكداً أن الإرهاب إذا لم يعاقب في الدنيا فسيعاقب في الآخرة .

وقال الملقي ان الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك قد نشرت يوم أمس والتي تركز على أهمية التعليم والعلم وتربية النشئ بإعتبارها العوامل الأهم في تحديد السلوكيات الإنسانية وإن هذا شأن جلل و أولوية وطنية إستراتيجية تسمو وتحقق أهدافنا العليا بالنهضة التي كنا دوماً حملة راياتها .

وكان المتروبوليت فينيذكتوس متروبوليت فيلادلفيا أكد في كلمة ألقاها نيابة عنه الأب بولص خوري إننا نجتمع أسرة واحدة في عمان التي يتعانق فيها المسجد والكنيسة فالأول يؤذن ويكبر لله الواحد الأحد والثاني يدق أجراساً تدعو المؤمنين لتسبيح الله والسجود له .

وقال نجتمع على التوحيد والوحدة ونبذ الفتنة وقبول الأخر بكل معتقداته وعباداته ونمضي قدماً لنعمل على نهضة بلدنا متسلحين بالأيمان والعلم والمعرفة والنية الصادقة في الوقوف يداً بيد نابذين روح الفرقة واضعين نصب أعيننا الأردن أولا وأخيرا مؤكداً أن المسيحيين الأردنيين جزء لا يتجزأ من كيان هذا الوطن ومجتمعه ولا نختلف بالواجبات قبل الحقوق عن أي إنسان يحيا في كنف هذا الوطن المعطاء .

ونقل متروبوليت فيلادلفيا إلى رئيس الوزراء , تحيات غبطة بطريرك المدينة المقدسة كيريوس كيريوس ثيوفلس الثالث من القدس الشريف من جانب القبر المقدس الذي تم تدشينه مجدداً بمساعدة وتبرع من جلالة الملك عبدالله الثاني راعي الأرث الإسلامي والمسيحي في المدينة المقدسة .

وأشاد رؤساء الطوائف والكنائس المسيحية بالقيادة الهاشمية وحكمتها في إرساء مفاهيم العدل والمساواة بين جميع أبناء الأسرة الأردنية الواحدة .

كما أشادوا بالدور الكبير الذي تقوم به الأجهزة الأمنية في الحفاظ على أمن و إستقرار الوطن لافتين إلى أن الأردن يشكل نموذجا في المحبة والتاخي والعيش المشترك .


و رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وزراء المياه والري الدكتور حازم الناصر والشؤون السياسية والبرلمانية / وزير دولة المهندس موسى المعايطة والتخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري والتنمية الاجتماعية وجيه عزايزة والشؤون البلدية المهندس وليد المصري والدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني والأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه والأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات .