أخر الأخبار
مؤتمر هام لحركة حماس في غزة الثلاثاء وتوقعات أنها سترد على شروط الرئيس عباس
مؤتمر هام لحركة حماس في غزة الثلاثاء وتوقعات أنها سترد على شروط الرئيس عباس

قطاع غزة-الكاشف نيوز: تعقد حركة "حماس" مؤتمر صحفي هام، غداً الثلاثاء، في تمام الساعة 10:30 صباحاً في فندق "الكومودور" بمدينة غزة، وسيكون المتحدث خلال المؤتمر نائب الحركة في قطاع غزة د. خليل الحية، حسب ما ذكر المكتب الاعلامي لـ"حماس".


ويتوقع مراقبون أن يتناول الحية خلال المؤتمر قضية اللجنة الحكومية التي شكلتها "حماس" مؤخرا لادارة المؤسسسات والوزارت الرسمية في القطاع ، والتي يطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ( أبو مازن) بإلغائها.

ويأتي ذلك، قبيل الزيارة المتوقعة لوفد من اللجنة المركزية لحركة "فتح" الى قطاع غزة في غضون هذا الاسبوع ، والذي ترجح المصادر بان يطرح على "حماس" خيارين من أجل تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، إن "وفد اللجنة المركزية لحركة "فتح" الذي سيتوجه لقطاع غزة، سيطرح خيارين أمام "حماس"، إما حل "حكومة الأمر الواقع، وتوفير الفرصة لحكومة الوفاق الوطني بتسلم كافة مهامها في القطاع، أو الذهاب لتشكيل حكومة وحدة وطنية على أساس برنامج منظمة التحرير والتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية"، موضحا أنه في حال عدم موافقتها على أي من الخيارين فعليها تحمل مسؤولياتها في القطاع.