أخر الأخبار
الأهلي والجيش السوري.. المفتاح الأخير
الأهلي والجيش السوري.. المفتاح الأخير

عمان - الكاشف نيوز

يلتقي الأهلي عند السادسة من مساء اليوم ضيفه فريق الجيش السوري على ستاد عمان الدولي ضمن لقاءات الجولة الخامسة لحساب المجموعة الأولى، وهو يبحث عن «المفتاح الأخير» لـ بوابة تأهله الى الى الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وكان الأهلي قد خسر مباراة الذهاب أمام الجيش السوري بهدف محمد حمدكو، على ستاد الخور في قطر.
ويعاني الأهلي في بطولة الدوري من تذبذب في النتائج حيث تعرض للخسارة في آخر مواجهتين على التوالي أمام الصريح 1-2 و الحسين 1-3، وهو يبحث عن الظهور بصورة مغايرة آسيوياً.
مطلب الفوز
الأهلي يبحث عن الفوز فقط في مواجهة لا تحتمل التعادل ولا الخسارة، كونه يحتل المركز الثالث بـ 5 نقاط، ويسبقه في صدارة المجموعة الزوراء العراقي 8 نقاط، فيما الجيش السوري ثانيا بـ 6 نقاط، ويقبع السويق العُماني بالمركز الرابع والأخير برصيد نقطتين الذي فقد فرصة التأهل.
وضمن المجموعة، يلتقي على ستاد السلطان قابوس في العاصمة العمانية مسقط فريقي الزوراء والسويق، في مباراة تبدو كفتها الارجح للمتصدر الطامح لحسم بطاقة التأهل المجموعة.
وتختتم لقاءات المجموعة الأولى يوم 2 أيار المقبل، بلقاء الأهلي والزوراء في العاصمة القطرية الدوحة على ستاد حمد الكبير، الجيش السوري والسويق العُماني على ستاد الخور.
تحضيرات جادة
الى ذلك، انهى الأهلي تحضيراته الفنية للقائه الهام في مسيرته من خلال تدريبات مكثفة في الأيام الماضية بقيادة المدير الفني جمال محمود.
كما اجرى الفريق مساء امس مرانه الأخير في ستاد عمان وتركز على رسم الخطوط العريضة للتشكيلة المناسبة التي سيبدأ فيها المباراة، في الوقت الذي يواصل فيه الجهاز الطبي للفريق تجهيز حارس المرمى محمد خاطر، الذي تعرض لاصابة في قدمه سعيا لمشاركته اليوم.
ويعتمد الأهلي على مجموعة من اللاعبين المميزين ابرزهم حارسه خاطر ويزن دهشان ويزن ثلجي ومحمود مرضي وعبيدة السمارنة ومحمد العلاونة إلى جانب المحترفين الليبيري ماركوس والسنغالي الحاج مالك.
من جانبه، خاض الفريق الضيف مرانه الاول على ملعب النادي الأهلي بمنطقة غمدان باشراف مدربه أنس مخلوف، فيما خاض مساء امس تدريبه الرئيسي على ملعب المباراة.
ويعاني الفريق الضيف غيابات مؤثرة في خط هجومه لغياب هدافه المصاب محمد الواكد، بينما لم تتأكد مشاركة محمد حمدكو.
ويعرف الجيش جيداً قدرات الأهلي وبالتالي فهو يأمل باستثمار بعض النقاط التي قد يغفلها المنافس معتمدا على لاعبيه المميزين، عزالدين العوض وبهاء اروت وسمير بلال إلى جانب عبد الملك عنيزان والمهاجم محمد حمدكو.
رؤية فنية
عقد ظهر امس المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء بحضور مدربي الفريقين، حيث بين من خلاله المدير الفني للاهلي جمال محمود تأثير المشاركة المزدوجة لفريقه، مؤكدا في الوقت ذاته ثقته بقدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة ايجابية امام الجيش.
على الطرف الاخر،اكد المدير الفني للجيش انس مخلوف صعوبة اللقاء واصفا اياه بالفرصة الأخيرة.. «نعاني من إصابات وغيابات مؤثرة على فريقنا، تتمثل بغياب الواكد واحتمالية احتجاب عز الدين عوض، مشيراً لامكانية مشاركة الخولي العائد من الاصابة.
وختم: نحترم الأهلي فريق جيد ومنظم لكننا سندخل المباراة بطموح الفوز ولا شيء غيره.