أخر الأخبار
منتخب النشامى والعراق رسمياً في البصرة
منتخب النشامى والعراق رسمياً في البصرة

عمان - الكاشف نيوز

تأكد رسمياً إقامة المباراة الودية الدولية التي تجمع المنتخب الوطني لكرة القدم ونظيره العراقي على ملعب جذع النخلة في البصرة.
كما تقرر تقديم موعد المباراة، التي كانت مقررة في عمان يوم 2 حزيران المقبل، لتقام في الأول من الشهر ذاته، ليتسنى للمنتخب الوطني بحسب ما فهم الحفاظ على موعد سفره يوم 3 حزيران إلى هونج كونج لملاقاة منتخبها الوطني ودياً في السابع من نفس الشهر، وقبل التوجه إلى فيتنام لمواجهة المنتخب الفيتنامي في الجولة الثانية من الدور الحاسم التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019 يوم 13 حزيران.
ووفق ما نشره اتحاد كرة القدم عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، فقد تم إنجاز ترتيبات نقل المباراة الذي جاء على ضوء قرار الاتحاد الدولي «فيفا» مؤخراً، برفع الحظر عن إقامة المباريات الدولية الودية على الأراضي العراقية.
وكان الجهازان الفني والاداري للمنتخب بقيادة الدكتور عبدالله المسفر عقدا على مدار الأيام القليلة الماضية سلسلة من الاجتماعات لمناقشة كافة التفاصيل الخاصة بالبرنامج الإعدادي للفترة المقبلة، وكذلك تداعيات نقل المباراة من عمان إلى البصرة، والذي جاء تنفيذاً لموقف سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الداعم لرفع الحظر عن إقامة المباريات في العراق.
وفهم أن الجهاز الفني لم يمانع في تغيير مكان إقامة المباراة، لتأكيد دعم أسرة كرة القدم الأردنية لنظيرتها العراقية، وخصوصاً في ظل الدعم الواضح والصريح من سمو الأمير علي لقضية رفع الحظر عن الملاعب العراقية، وهو الامر الذي شدد عليه سموه في الاجتماعات الأخيرة لكونجرس الاتحاد الآسيوي في البحرين.
وبذل سموه على مدار السنوات الأخيرة جهوداً كبيرة خلال تبنيه لهذه القضية، قبل ان تسفر هذه الجهود عن البوادر الإيجابية الحالية لانفراج الأزمة، وليكون المنتخب الوطني بالتالي اول منتخب يلعب في العراق عقب رفع الحظر، كما سبق ووعد سموه بذلك.
إلى ذلك، لا يزال خيار عدم استعانة الجهاز الفني للمنتخب الوطني بلاعبي الوحدات خلال ودية العراق قائماً في محاولة لاراحتهم وتجنبيهم عناء السفر الى البصرة، نظراً لمشاركة فريقهم في اياب نصف نهائي منطقة غرب آسيا لكأس الاتحاد الاسيوي أمام الوحدة السوري في عمان 30 ايار الجاري، ما لم يقرر الجهاز الفني عكس ذلك.
ويتصدر النشامى المجموعة الثالثة بـ3 نقاط من فوزه بالجولة الاولى على كمبوديا 7-0، ومع تعادل افغانستان وفيتنام 1-1، فيما ينتظر المنتخب العراقي مواجهة نظيره الياباني ضمن الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2018 في 13 حزيران ايضاً.