أخر الأخبار
الحكومة الفلسطينية تهاجم حماس لعدم إجراء الانتخابات المحلية في غزة
الحكومة الفلسطينية تهاجم حماس لعدم إجراء الانتخابات المحلية في غزة

رام الله-الكاشف نيوز:هاجمت الحكومة الفلسطينية، في جلستها الأسبوعية اليوم الثلاثاء، حركة حماس، بسبب منع إجراء الانتخابات المحلية في غزة.


وأعرب الحكومة الفلسطينية في بيان لها، عن أسفها« لعدم اكتمال احتفالنا نتيجة موقف حركة حماس بحرمان شعبنا في قطاع غزة من المشاركة بهذا العرس الديمقراطي»، على حد قولها، داعية حماس إلى تغيير موقفها، والسماح بإجراء الانتخابات في قطاع غزة كحاجة وطنية، وكحق للمواطن في اختيار ممثليه في مجالس الهيئات المحلية، بما يساهم في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وفق البيان.

وبشأن قرارت المجلس، فقد صادق على الصيغة النهائية للاتفاقية بين تونس، وفلسطين، بهدف التعاون بين مؤسسات البلدين، في مجال الزراعة، والمياه، والثروة الحيوانية، والسمكية، والبحث، والتعليم العالي الفلاحي، والإرشاد، والتكوين، والإحصاء، والاستثمار الزراعي، وقرر تكليف الجهات المختصة بالتوقيع على الاتفاقية حسب الأصول.

كما صادق على مشروع تعديل قرار بقانون بشأن قانون الكهرباء العام، وذلك بهدف منح مجلس تنظيم قطاع الكهرباء القدرة والمرونة المطلوبة والملحة لأداء مهامه وفقاً للقانون، لا سيما صلاحيات الرقابة والإشراف والمتابعة المستمرة لشركات توزيع الكهرباء ومدى التزامها بتنفيذ القانون وتطبيقها للأحكام المنصوص عليها في الرخص الممنوحة لها.

وصادق المجلس على مشروع نظام رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية لينسجم مع القوانين والأنظمة ذات العلاقة، في تحديد حقوق وواجبات رئيس وأعضاء الهيئة، وتنظيم جلسات مجالس الهيئات المحلية.

وقرر إحالة مشروع قرار بقانون معدل لقانون حماية المستهلك إلى أعضاء مجلس الوزراء، لدراسته وإبداء الملاحظات بشأنه، تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب في جلسة مقبلة، وذلك من أجل توفير حماية فاعلة للمستهلك، وتعزيز الثقة بالمنتج الوطني.