أخر الأخبار
5 أطعمة تساعد على تعزيز الصحة الجنسية
5 أطعمة تساعد على تعزيز الصحة الجنسية

عمان - الكاشف نيوز

«العلاقة الحميمة» بين الرجل والمرأة كثيرًا ما يخجل الطرفين الحديث فيها خاصة بمجتمعاتنا الشرقية ولكن هذه العلاقة هي التي يرتكز عليها سعادة الأسرة، فالاستقرار النفسي مطلوب استكمال ومواصلة الحياة.

وقالت الدكتورة جينيفر بيرمان، مديرة مركز صحة بيرمان للنساء في بيفرلي هيلز في كاليفورنيا أن هناك مجموعة متزايدة من الأدلة على أن بعض الفيتامينات، والمكونات في الأطعمة يمكن أن تعزز الوظيفة الجنسية والخبرة الجنسية وعلى رأسهم عدد 5 أطعمة مثلما ذكر موقع«HEALTH».

«الأفوكادو»

علميًا يعمل الأفوكادو كمنشط جنسي وذلك لاحتوائه على مواد غنية بالدهون غير المشبعة التي تعزز من القدرة الجنسية، وانخفاض كمية الدهون المشبعة مما يجعل القلب والشرايين في حالة جيدة، كما يعمل على انتظام ضربات القلب وانتظام تدفق الدم إلى جميع الأماكن بشكل صحيح.

«اللوز»

يعمل اللوز على زيادة العاطفة لدى الطرفين من الرجل والمرأة كما يعمل كمنشط جنسي ويساعد على الخصوبة، ويحتوي على معادن مهمة للصحة الجنسية والإنجاب، مثل الزنك، يساعد على تعزيز الرغبة الجنسية.

«فراولة»

كشفت دراسة عام 2008 أن الرجال يجدون النساء أكثر جنسية إذا كانوا يرتدون الأحمر، على عكس الألوان الباردة مثل الأزرق أو الأخضر، الفراولة هي أيضا مصدر ممتاز لحمض الفوليك، وهو فيتامين ب الذي يساعد على تجنب العيوب الخلقية لدى النساء، وفقا لدراسة جامعة كاليفورنيا.

لذا العالم يحتفل بعيد الحب اللون الأحمر.

«مأكولات بحرية»

المحار على وجه الخصوص مثير للشهوة الجنسية الأكثر شهرة، كما أنها واحدة من أفضل مصادر الزنك ولكن أنواع أخرى من المأكولات البحرية يمكن أن تعمل أيضا كمنشط جنسي مثل الأسماك السمكية مثل الأسماك السمكية البرية والرنجة فهي ايضا ضرورية لقلب صحي.

«الجرجير»

يحتوي الجرجير على معادن ومضادات الأكسدة متواجدة في اللون الأخضر، فهي ضرورية لصحتك الجنسية لأنها تساعد على منع امتصاص بعض الملوثات البيئية يعتقد أن تؤثر سلبا على الرغبة الجنسية لدينا.