أخر الأخبار
تدريب جوي أميركي إسرائيلي يسبق زيارة ترامب
تدريب جوي أميركي إسرائيلي يسبق زيارة ترامب

القدس المحتلة-الكاشف نيوز:أُعلن اليوم الأحد، عن انتهاء تدريب جوي مشترك؛ بدأ قبل أسبوعين، لسلاح الجو الأميركي و الإحتلال الإسرائيلي، قبيل وصول الرئيس الأميركي دونالد ترامب، غدًا الإثنين، للقدس المحتلة.


وذكر موقع "واللا الإخباري" العبري، أن سلاح الجو الأمريكي و الإحتلال الإسرائيلي أجريا طيلة الأسبوعين الماضيين تدريبًا جويًا في سماء النقب والمنطقة الجنوبية بمشاركة طائرات من طراز "F-15".


وتضمنت التدريبات تمارين جوية على مواجهة دولة (لم يتم تحديد اسمها) تملك منظومات دفاع جوي متطورة وطائرات حربية حديثة وأنظمة سلاح متطور وأهداف متحركة ذات "بصمة حرارية" متدنية.


وصرح ضابط رفيع في سلاح جو الإحتلال الإسرائيلي لموقع "واللا" العبري، بأن التدريبات على تهديدات تشبه تلك الجارية في المُحيط، مضيفًا: "نفذنا تدريبات جوية وبرية معقدة في ظل مستويات صعوبة مرتفعة جدًا".

واستدرك: "منظومات الدفاع الجوي الروسية s-300 وs-400 لم تكن جزءًا من التدريب الذي مر بطريقة ناجحة ومنظمة"، رافضًا الكشف عن تفاصيل أخرى حول المناورة.

ولفت النظر إلى أن التدريبات جاءت في "ظل ازياد الدول المعادية لإسرائيل في منطقة الشرق الأوسط ومحاولات المنظمات بناء وتشغيل صواريخ محمولة وبطاريات جو وأرض-أرض، والقدرة على التنقل من مكان إلى آخر بسرية".

وأجريت المناورات المشتركة استعدادًا لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ‎‏إلى الدولة العبرية، وكذلك في ظل زيارة رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد، قبل عشرة أيام.

ومن المقرر أن تستضيف تل أبيب في تشرين ثاني/ نوفمبر 2017، مناورات "العلم الأحمر" بمشاركة قوات جوية من عدة دول أجنبية تحاكي سيناريوهات مختلفة.