أخر الأخبار
الذايدي: قطر تستخدم «الإخوان» لتشويه وإرهاب الإعلاميين
الذايدي: قطر تستخدم «الإخوان» لتشويه وإرهاب الإعلاميين

الرياض-الكاشف نيوز:أكد الكاتب والصحفي السعودي مشاري الذايدي، أن دولة قطر تستخدم جماعة «الإخوان»، لتشويه وإرهاب الإعلاميين، لافتًا إلى دور قناة «الجزيرة» ملهمة الإعلام القطري وهي مؤسسة مدارة من كوادر الجماعة الإرهابية.

واعتبر الذايدي في تصريحات لصحيفة «مكة» السعودية، ما نشر في وسائل الإعلام القطرية من تشهير بإعلاميين سعوديين صنفهم الإعلام القطري تحت مسمى «مرتزقة الإعلام»، أنه أسلوب «الفجور» في الخصومة.

وأضاف: «فكرة القوائم ليست جديدة ونتذكر أسلوب جماعة الإخوان وأتباعها في مثل هذا التصرف الذي يهدف إلى الإرهاب الإعلامي والتشويه، وهو أسلوب تم اتباعه في الحملات الإعلامية وبعض المنابر والمساجد عبر ما يسمى بالمحاضرات والخطب، والآن أخذ أشكالا متعددة في الإعلام الاجتماعي والصحف الورقية».


وأوضح الذايدي أن نشر قوائم بأسماء الإعلاميين السعوديين الذين وقفوا مع بلدهم ودافعوا عن مصالحها ضد كل ما من شأنه المساس بمصالح الوطن هو العار الحقيقي، وأن محاولة تشويه الإعلاميين بالقول إنهم مأجورون أو «مطبلون» أمر غير واقعي، متسائلًا كيف يكون الإعلامي أجيرا لوطنه؟.

وتابع: «في حال سلمنا بأنهم إعلاميون مأجورون للوطن فهم أفضل من الإعلام المأجور لجماعة إرهابية عابرة للحدود»، مفسرًا في الوقت ذاته طرح الإعلام القطري بأنه الاغتيال المعنوي أو منهج حرق الصورة الشخصية الذي يهدف إلى نحت مصطلحات يسهل تداولها وإلصاقها بين العوام وإلصاقها بأي شخص.