أخر الأخبار
احتمالات البقاء والرحيل.. نهائي كارديف قد يكون الأخير ل“BBC”
احتمالات البقاء والرحيل.. نهائي كارديف قد يكون الأخير ل“BBC”

الكاشف نيوز - وكالات

ستكون الأضواء مُسلَّطة على كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيمة، وجاريث بيل، عندما يواجه ريال مدريد، يوفنتوس في نهائي دوري الأبطال، السبت، على ملعب الألفية، في العاصمة الويلزية كارديف.
ولسنوات اعتمد الفريق الملكي على الثلاثي "BBC" في حسم البطولات، بَيْد أن الأمر اختلف هذا الموسم في ظل تراجع أدائهم؛ حيث تعد أرقامهم الأسوأ مقارنةً بالموسمين الماضيين.
واكتفى الثلاثي بتسجيل 68 هدفًا هذا الموسم، وصنع 21 آخرين، وأحرز رونالدو وحده 40 هدفًا، ومنح 11 تمريرة حاسمة، خلال 45 مباراة، يليه المهاجم الفرنسي الذي سجل 19 هدفًا، وأعطى لزملائه 6 تمريرات حاسمة.
وجاء إنتاج بيل ضعيفًا، بسبب الإصابة المزدوجة التي غيبته طويلًا عن الملاعب، حيث لعب 26 مباراة فقط، سجل فيها 9 أهداف فقط، ومنح 4 تمريرات حاسمة.
تراجُع أداء المثلث المرعب طرح إمكانية تفكيكه، برحيل ضلع أو ضلعين منه هذا الصيف، ما يعني أن نهائي دوري الأبطال قد يكون الأخير للثلاثي الملكي مجتمعًا، وهو المنافس القوي لثلاثي برشلونة "ليونيل ميسي، لويس سواريز، نيمار"، المعروف بـ"MSN".
ونستعرض في هذا التقرير الاحتمالات المرتبطة بالـ"BBC":

رونالدو "ممنوع الاقتراب"
بدأ رونالدو الموسم بشكل سيء، بعدما عانى من الإصابة في نهائي كأس الأمم الأوروبية التي تُوِّج منتخب البرتغال بلقبها.
وظل "صاروخ ماديرا" يُعاني من تذبذب في المستوى، وقل معدله التهديفي طوال الموسم، قبل أن ينفجر مسجلًا 8 أهداف في ربع ونصف نهائي دوري الأبطال، أمام بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد.
كما أظهر اللاعب قدرته على التهديف في اللحظات الحاسمة بالليجا، فسجل 6 أهداف في آخر 4 مباريات، ليساهم بقوة في استعادة فريقه لقب الدوري الإسباني، للمرة الأولى منذ 2012.
ويبقى رونالدو أحد أيقونات النادي الملكي، وأسطورته الحية التي لا يمكن أن تُغادر قلعة البرنابيو، حيث يبدو أنه في طريقه لينهي مسيرته داخل جدران النادي.
وأبرز المدرب زين الدين زيدان أهمية اللاعب، قائلًا: "كريستيانو قادر على صناعة كل شيء في كرة القدم داخل الميدان، ومعه لا يوجد أي مستحيلات، شغفه لتسجيل الأهداف لا يتوقف".

بنزيمة "في حماية زيدان"
نال بنزيمة الكثير من الانتقادات هذا الموسم، بسبب ضعف معدله التهديفي، حيث سجل 19 هدفًا فقط، (11 بالليجا، 2 في كأس العالم للأندية، 5 في دوري الأبطال، هدف واحد في كأس الملك).
وفي المقابل، سجل موراتا (البديل الدائم له) 20 هدفًا هذا الموسم (15 بالليجا، 3 في دوري الأبطال، 2 في كأس الملك)، رغم أنه لعب دقائق أقل كثيرًا من النجم الفرنسي.
ومن المتوقع أن يحافظ بنزيمة على مكانه في ريال مدريد، طالما تواجد زيدان على مقعد المدير الفني، حيث يبدو النجم الفرنسي محميًا من قبل مدربه، الذي يخرج دائمًا للدفاع عنه أمام هجوم الجماهير ووسائل الإعلام.
وأبدى زيدان في أكثر من مناسبة رضاه عن أداء مهاجمه، وقال: "نعلم جودته، كرة القدم ليست تسجيل أهداف فقط، هناك أشياء أخرى يقوم بها، إنه يعرف كيف يمهد اللعب لزملائه، وكيف يلعب مع المجموعة.. نحن سعداء جدًا به".

بيل يبحث عن باب الخروج
يبدو جاريث بيل في طريقه للخروج من قلعة البرنابيو، في ظل تواتر التقارير الصحفية التي تؤكد أن اللاعب بات قريبًا من العودة للدوري الإنجليزي، عبر بوابة مانشستر يونايتد.
ويُدرك بيل أن فرصه في المشاركة أساسيًا باتت محل شك، بعدما نجح زيدان في إيجاد بديل قوي له، بالاعتماد على الثنائي إيسكو وماركو أسينسيو.
ويمر بيل - ولو أنه غاب لـ3 أشهر بسبب الإصابة - بأسوأ مواسمه منذ انضمامه للريال في 2013، قادمًا من توتنهام في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو، إذ سجل 9 أهداف فقط بجميع المسابقات.
كما أن عائد بيع جاريث بيل قد يساعد النادي الملكي في جلب جوهرة موناكو، كيليان مبابي، أو الحصول على البلجيكي إيدين هازارد، اللاعب المفضل لدى زيدان.
ومع تواتر الاجتهادات الصحفية، ستبقى جميع الاحتمالات واردة بشأن اللاعب، حتى انتهاء موسم الانتقالات في أغسطس/آب المقبل.