أخر الأخبار
السلطة الفلسطينية تمرر نشرة ترقيات وعلاوات قوات الأمن في الضفة وتحرم منها عسكريي غزة
السلطة الفلسطينية تمرر نشرة ترقيات وعلاوات قوات الأمن في الضفة وتحرم منها عسكريي غزة

رام الله-الكاشف نيوز: أكدت مصادر مطلعة أن مؤسسة السلطة الفلسطينية وبتعليمات مباشرة من الرئيس محمود عباس بصفته القائد العام للقوات الفلسطينية، أصدرت نشرة ترقيات 1-6 لمنتسبي قوى الأمن الوطني في جميع أجهزته بالضفة الغربية فقط، وتم حجب النشرة واستحقاقاتها المالية عن عسكريي قطاع غزة.


وحسب المصادر فانه يوم أمس الخميس ، باشرت وزارة المالية الفلسطينية فعلياً بتنفيذ استحقاقات الرتب الجديدة لقوى الأمن الوطني في الضفة الغربية، بالاضافة الى العلاوات الدورية لجنود وضباط صف قوى الأمن بنسبة وصلت 100%.


وعن عسكريي قطاع غزة، قال المصدر أن تعليمات الرئيس محمود عباس لازالت قائمة بتجميد أية استحقاقات وظيفية أو رتب عسكرية ومستحقات مالية لقطاع غزة، حتى تتراجع حماس عن إنقلابها و سيطرتها على القطاع وتمكن حكومة التوافق وتسهل عملها في وزاراتها ومؤسساتها.


ونشرت صفحة رواتب موظفي السلطة الفلسطينية صباح يوم أمس الخميس تفاصيل العلاوات المستحقة لقوى الامن الوطني في الضفة الغربية .


وحسب الصفحة المقربة من المؤسسة الأمنية في الضفة لم تذكر إن كانت هذه العلاوات تشمل موظفي قوى الأمن في قطاع غزة ام لا.


"مبروك لجميع الإخوة الذين استحقوا الترقيه حيث تم صدور نشرة الترقيات اكيد

التفاصيل كالاتي :-
١ - نشره الرتب : حتى تاريخ 1/1/2017 رح تنزل براتب غدا لجميع الرتب المستحقه (يعني نشرة 7/2106 +نشرة 1/1/2107 ).

٢- الزيادة على الراتب ؛: رتبة جندي ورتبة العريف زياده ع راتب غدا 200 شيقل ).

٣- الزيادة ع رتبة رقيب ورقيب اول 150 شيقل

٤- رتبة مساعد ومساعد اول 100 شيقل فقط لا غير .


٥- الزيادة فقط من رتبة جندي حتى مساعد أول فقط لا غير.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية قد أكد بتصريح صحفي الاربعاء الماضي لأحد المواقع الالكترونية المحلية أن خصومات السلطة على رواتب موظفيها في قطاع غزة، وتجميد استحقاقاتهم الوظيفية والرتب لم يكن بسبب أزمة مالية تعاني منها خزينة السلطة، بل كضغط على حركة حماس من أجل انهاء الانقسام وانهاء سيطرتها على قطاع غزة.


يذكر أن ترقيات نشرة 1/1/2017 صدرت لقوى الأمن الوطني في الضفة بالرتبة والراتب ( تغطية استحقاقها المالي كاملاً) وصدرت لقطاع غزة بالرتبة فقط دون استحقاقاتها المالية .