أخر الأخبار
تصريح للمدعو ” أبو هلال” يثير سخط المواطنين في القطاع
تصريح للمدعو ” أبو هلال” يثير سخط المواطنين في القطاع

قطاع غزة-الكاشف نيوز:أثار تصريح أخير للمدعو " خالد أبو هلال"، بخصوص الأوضاع في قطاع غزة، سخط وغضب أهل القطاع، خاصة حين قال" الحياة في غزة جميلة ولا ينقصها شئ و لسا ما ربطنا حجار ولسا ما اكلنا جيف القطط"!


وعبًر نشطاء في مواقع التواصل ومواطنون عن استيائهم الشديد من تصريح أبو هلال، لافتين لتبعيته النفعية لحماس.

المواطن كمال شحادة، كان غاضبا وهو يؤكد: " أعرف المدعو خالد أبو هلال من معتقل عسقلان ما بين عام 1988 حتى عام 1992 وبعدها تم نقله، وكان من النوع المتلون ولا يعرف من معاني النضال والعطاء شيء، فهو مجرد تابع لحماس في غزة".

وواصل يقول: " يتحدث أبو هلال عن جمال الحياة في غزة، فهو ينعم بحياة رغدة، وله موازنة تصرف له من قبل قيادة حماس ولعناصره ولحراسه، متناسياً معاناة أبناء الشعب، بعد هذه السنوات الطويلة".

من جهته، قال الشاب حازم عماد موجهاً حديثه لأبو هلال " لما زوجتك وأولادك ومقربيك يعيشون حياة رغيدة وسعيدة في غزة، فهذا من الحقارة التي وصلتم لها، ولسوف يأتي اليوم الذي يأخذ الشعب حقه من المارقين أمثالكم".


المواطن يوسف الغول، من مدينة غزة، هاجم تصريح أبو هلال، وقال "مش شايف حالو قبل 10سنوات كان وزنه تقريبا 60 كيلو، بعد حصار الشعب بـ10سنوات وزنه فوق 100كيلو" متسائلاً: " كيف ومتى بدك تربط الحجر يا أبو هلال".


وعلى نفس السياق، وجه الشاب جمال عودة انتقاداً لاذعاً لأبو هلال ولحماس، قائلاً: "صحيح كلامك لأنك محسوب على موازنة حماس، وتاركين الشعب يعاني بدون كهربا وعمل".

وأضاف عودة، أن أبو هلال من الشخصيات التي ليس لها مبدأ. فقد كان تابعا لحركة فتح قبيل الانقلاب الذي نفذته حماس في غزة، وفي فترة الانقلاب أعلن انشقاقه عن فتح وأصبح الآن مواليا لحماس وأحد تابعيها في غزة.


يذكر أن خالد أبو هلال كان محسوبا على حركة التحرير الوطني فتح،قبل أن يساند حماس في إنقلابها، وتفيد مصادر أنه سلم حماس معلومات مهمة حول الأجهزة الأمنية للسلطة.