أخر الأخبار
تأثير العلاقة الحميمة على المرأة الحامل فى رمضان
تأثير العلاقة الحميمة على المرأة الحامل فى رمضان

عمان - الكاشف نيوز

ها قد أقبل شهر رمضان المبارك، ومعه سؤال يشغل بال كثير من الحوامل، اللاتي سيصمن خلال هذا الشهر، وهو: هل هناك خطورة من ممارسة العلاقة الحميمة في شهر رمضان للحامل التي تصوم؟

إجابة هذا السؤال تعتمد فقط على صحة الحامل عمومًا، وقدرتها على الصيام بشكل لا يؤثر على صحة جسمها وصحة الجنين، فإن كانت صحتكِ جيدة وأخبركِ الطبيب بأنه في إمكانكِ الصيام، ولم تجدي مشقة في ذلك، فلا مانع من ممارسة العلاقة الحميمة بالطبع في شهر رمضان.
إن وجودكِ مع زوجكِ سيؤثر عليكما بشكل إيجابي، ويقوي الروابط بينكما أكثر، خاصة أن ساعات الإفطار -وهو الوقت الذي يمكنكما ممارسة العلاقة الحميمة فيه- ستكون قليلة، فسيشعر زوجكِ بمدى حبكِ، وستشعرين أنتِ بمدى رغبته واهتمامه بكِ، حتى مع ضيق الوقت.
أما إذا كنتِ لا تتمتعين بصحة جيدة في أثناء فترة حملكِ، أو تشعرين بأي اضطرابات ناتجة عن صيامكِ، سواءً في صحتكِ أو في حركة الجنين، فعليكِ بزيارة الطبيب مباشرة للاطمئنان على صحتكِ وصحة الجنين، وسؤاله عن إمكانية إكمال صيام شهر رمضان، وإن استطعتِ، فهل يمكنكِ ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجكِ أم لا؟
في جميع الأحوال، العلاقة الحميمة مفيدة لكِ خلال الحمل، وتذكري أن الحمل إذا كان يسير بشكل جيد، فإنه لا يعيقكِ عن ممارسة حياتكِ الطبيعية في حدود تعليمات الطبيب وإرشاداته.