أخر الأخبار
منتخبنا الوطني تحت 23 يتفوق على ضيفه العُماني بهدفين
منتخبنا الوطني تحت 23 يتفوق على ضيفه العُماني بهدفين

عمان - الكاشف نيوز

انهى المنتخب الوطني ت 23 لكرة القدم معسكره التدريبي في سلطنة عمان بفوزه على اصحاب الأرض ودياً 2-0، في المباراة التي اقيمت على مجمع السلطان قابوس الليلة قبل الماضية تأهبا للتصفيات الاسيوية المزمع اقامتها في فلسطين بالفترة من 19-23 تموز القادم.

 وكان المنتخب خسر في المباراة الأولى مع نظيره العماني بذات النتيجة 0-2، والتي اقيمت مساء الخميس الماضي.

 ومثل المنتخب : رأفت الربيع، يزن العرب، سعد الروسان، مصطفى عيد، ورد البري (فارس غطاشة)، ابراهيم الخب (علي أبو عبطة)، محمد الرازم، سليمان أبو زمع (وسام دعابس)، نور الروابدة، أحمد المحارمة (خالد الدردور) وأحمد الرياحي (ادهم القرشي).

 وشكل المنتخب خطورة واضحة على المرمى «العماني» منذ انطلاق صافرة البداية واثمرت المحاولات عن افتتاح التسجيل عن طريق أحمد المحارمة في الدقيقة 10 بعد ان توغل الرياحي في منطقة الجزاء، ليمرر عرضية متقنة اسكنها المحارمة في الشباك.

منح الهدف لاعبي المنتخب المزيد من الثقة ما ساهم بأحكام السيطرة على المجريات وكادت رأسية المحارمة وتسديدة الرياحي ان تضاعف التقدم، لينهي المنتخب الشوط الأول متقدماً 1-0.

 في الشوط الثاني واصل المنتخب تفوقه الميداني وأضاع سيلاً من الفرص عبر الدردور ودعابس، قبل ان يعزز نور الروابدة تقدم المنتخب بالهدف الثاني في الدقيقة 70 بعد متابعة ناجحة لكرة مصطفى عيد. 

وجدد المدير الفني للمنتخب ايان برونسكيل رضاه عن اداء المنتخب في المباراتين.. «نجحنا في تحقيق الاهداف المطلوبة من معسكر عُمان وعالجنا العديد من الاخطاء في المباراة الأولى لنحقق الفوز بالثانية». 

وقال في حديثه للموقع الرسمي للاتحاد: «الانسجام بدا واضحاً على اداء المنتخب خصوصاً في المباراة الثانية، مع بعض التغيرات في التشكيلة الاساسية لافساح المجال امام العديد من اللاعبين، حيث شارك في المباراتين 19 لاعباً». 

من جانبه أكد المدرب العام اسلام ذيابات ان المنتخب احسن استغلال الفرص، ونجح في التنظيم الدفاعي خصوصاً في الثلث الاخير من الملعب، والعمل على الكرات العرضية دفاعياً وهجومياً.

 ويجري المنتخب الاثنين اخر حصصه التدريبية في عُمان تتركز على تمارين الاستشفاء جراء الجهد المبذول في المباراتين قبل العودة الى العاصمة عمان مساء الثلاثاء 13 حزيران.

 وكشف مدير المنتخب وسيم البزور ان المنتخب سيعاود التجمع مساء الجمعة 16 حزيران مع التحاق لاعبي المنتخب الوطني الأول موسى التعمري وبهاء فيصل استعداداً لمعسكر قطر الودي قبل التوجه الى فلسطين لخوض التصفيات الاسيوية.

 يذكر ان  قرعة التصفيات اوقعت المنتخب في المجموعة الخامسة الى جانب طاجيكستان وبنجلادش والدولة المستضيفة فلسطين، ويستهل المنتخب مشواره بمواجهة بنغلادش الأربعاء 19 تموز ، و يلتقي الدولة المستضيفة فلسطين في ثاني مبارياته الجمعة 21 من نفس الشهر، ويختتم مبارياته الأحد 23 بملاقاة طاجيكستان.