أخر الأخبار
محكمة مصرية تقضي بإعادة مباراة الزمالك والمقاصة بالدوري
محكمة مصرية تقضي بإعادة مباراة الزمالك والمقاصة بالدوري

القاهرة - الكاشف نيوز

قضت محكمة القضاء الإداري المصرية، اليوم الثلاثاء، بإعادة مباراة فريقي الزمالك ومصر المقاصة ضمن مسابقة الدوري المحلي لكرة القدم.
وكان مسؤولو نادي الزمالك رفعوا دعوى قضائية مطالبين بإعادة المباراة.
ووفقًا لبيان منشور عبر موقع نادي الزمالك على الإنترنت، فإن المحكمة قررت وقف القرار الصادر من اتحاد الكرة بالامتناع عن إعادة المباراة، وإلزامه بتحديد موعد آخر لإعادة اللقاء.
وفي تصريح لموقع النادي، قال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أنه ينتظر إعادة مباراة مصر المقاصة في بطولة الدوري العام ، مشيرًا إلى أن حكم المحكمة الخاص بالمباراة واضح بإعادة اللقاء.
وأرسل الاتحاد المصري لكرة القدم، في أبريل/ نيسان الماضي خطابين رسميين لناديي الزمالك ومصر المقاصة، يخطرهما بقراراته حول مباراتهما الأخيرة التي انسحب منها الأول بالجولة الثانية والعشرين للدوري المحلي.
وفي بيان للاتحاد عبر موقعه على الإنترنت وقتها "قررت لجنة المسابقات اعتبار فريق الزمالك مهزومًا صفر-2، مع تطبيق الغرامة المحددة في شروط المسابقة، وباقي بنود لائحة المسابقات حسب المادتين 46 و47 في ضوء تحديد فريق الزمالك موقفه من المشاركة في المباريات المقبلة".
ووفق اللائحة "يعتبر الفريق المنسحب خاسرًا بنتيجة 2-0 ويخصم منه ثلاث نقاط أخرى مع نهاية الموسم ويعاد ترتيبه في الجدول، وتوقع عليه غرامة مالية 200 ألف جنيه (11 ألف دولار)".
وقرر الزمالك الانسحاب أمام مصر المقاصة، ورفض الحضور لملعب المباراة بتروسبورت بالتجمع الخامس بالعاصمة المصرية القاهرة.
وانتظر حكم اللقاء محمد فاروق المدة القانونية (20 دقيقة) ولم يدخل لاعبو الزمالك لأرضية الملعب، فأعلن إلغاء المباراة فور انتهاء الوقت القانوني.
وألقى مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك باللوم وقتها على الاتحاد المصري لكرة القدم عقب انسحاب فريقه أمام مصر المقاصة في الدوري المحلي.
وأكد منصور فى تصريحات تليفزيونية، أنه رفض التوجه لملعب المباراة لمواجهة مصر المقاصة في الدوري بسبب إخطاره من جانب اتحاد الكرة بتأجيل المباراة ليوم 16 إبريل/ نيسان الماضي ثم التراجع عن هذا القرار فجأة دون أي مقدمات.