أخر الأخبار
300 ألف شخص يحيون ليلة القدر بالمسجد الأقصى
300 ألف شخص يحيون ليلة القدر بالمسجد الأقصى

القدس المحتلة-الكاشف نيوز:توافد عشرات الآلاف من الفلسطينيين، من مساء أمس الأربعاء، "ليلة السابع والعشرين من رمضان" على المسجد الأقصى المبارك، لإحياء ليلة القدر، حيث اقتربت الأعداد من 300 ألف مصلي، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة.

وقالت دائرة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية، إن موظفي الأوقاف بكافة أقسامها، يعملون منذ ساعات الصباح الباكر، من أجل استقبال المصلين الوافدين إلى المسجد الأقصى لإحياء شعائر ليلة القدر.


وقام مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، بجولة تفقدية في باحات المسجد للاطلاع على الاستعدادات لإحياء الليلة المباركة.

من ناحية أخرى، نشرت الشرطة الإسرائيلية قواتها في كافة مناطق مدينة القدس، وأغلقت بعض شوارعها أمام المركبات، وأغلقت الطرقات المؤدية إلى البلدة القديمة من القدس التي يوجد فيها المسجد الأقصى أمام المركبات ومن أهمها: شوارع السلطان سليمان، وصلاح الدين، ووادي الجوز، ونابلس.

كما نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي عشرات من جنوده على حاجز قلنديا، شمال القدس (يفصل بين القدس والضفة الغربية)، وسمح للأطفال دون سن 12 سنة، وللرجال فوق سن 40 عاماً، وللنساء من كل الأعمار، بدخول المدينة دون تصريح، في حين منع الرجال دون الأربعين عاماً.

وشهد الحاجز تشديدات أمنية كبيرة، وفحصاً دقيقاً للبطاقات الشخصية، للرجال والنساء، على حد سواء.


ومنذ الجمعة الماضي، تشهد مدينة القدس توترًا شديدًا، إثر تنفيذ عمليتين استشهد على إثرها 4 فلسطينيين؛ إذ حولت القوات الإسرائيلية وسط المدينة إلى شبه ثكنة عسكرية.