أخر الأخبار
ًالطيران الحربي الاسرائيلي يشن سلسلة غارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة خلفت أضرارا
ًالطيران الحربي الاسرائيلي يشن سلسلة غارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة خلفت أضرارا

قطاع غزة-الكاشف نيوز: شنت الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية، فجر الثلاثاء، سلسلة غارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة، ما خلف أضرار مادية بالأماكن المستهدفة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقالت الداخلية في قطاع غزة التي تديرها حركة "حماس" إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالصواريخ والمدفعية عدد من الأماكن في أنحاء متفرقة من القطاع، خلفت أضرار مادية، مؤكدة بان الأجهزة المختصة تتابع مهامها وتقوم بدورها في متابعة آثار هذا القصف.

وأغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية من طراز "اف 16" بصاروخين على الأقل على موقع "بدر" التابع لكتائب القسام الجناح العسكري ل "حماس" في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، كما أغارت الطائرات الحربية بثلاثة صواريخ على موقع الشهيد "محمد أبو حرب" التابع ايضا لكتائب القسام شمال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.


في حين استهدفت المدفعية الإسرائيلية المتمركزة على حدود قطاع غزة بعدة قذائف أراضي زراعية شرق منطقة وادي غزة وسط القطاع.واسفرت الغارت الإسرائيلية عن أضرار مادية في الأماكن المستهدفة ومحيطها، حسب شهود عيان.


وحسب الناطق بإسم الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة، "لم يبلغ عن وقوع إصابات جراء سلسلة الغارات التي شنها طائرات الاحتلال على القطاع ."

وقال ناطق عسكري إسرائيلي "إن سلاح جو الإحتلال الإسرائيلي هاجم عدة أهداف لحركة "حماس" بقطاع غزة بعد إطلاق صاروخ من القطاع."


وكانت تقارير عبرية أفادت، الليلة الماضية، عن سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة في منطقة مفتوحة بالمجلس الإقليمي "شاعر هنيغف" جنوب إسرائيل دون أن تسبب أي أضرار.

وقال جيش الإحتلال الإسرائيلي في بيان " تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية باتجاه منطقة مفتوحة قرب المجلس الإقليمي شاعر هنيغيف، دون وقوع إصابات او أضرار".


وأضاف أن" القوات الإسرائيلية قامت بتمشيط المنطقة بحثا عن القذيفة."


وتبنى تنظيم سلفي يطلق عليه اسم "أحفاد الصحابة" في اكناف بيت المقدس بقطاع غزة إطلاق القذيفة الصاروخية.

وعقب الناطق بإسم "حماس" فوزي برهوم على الغارات الإسرائيلية بالقول "إن زعم الاحتلال الإسرائيلي إطلاق صاروخ من غزة وإصدار بيان باسم داعش لتبرير ما جرى من تصعيد واستهداف لمواقع المقاومة، لعبة إسرائيلية خطيرة ومكشوفة".

وحذر برهوم في تصريح صحفي الاحتلال من التمادي في هذه (اللعبة) والاستمرار في هذا التصعيد الخطير والقصف أو المساس بأي من أبناء الشعب الفلسطيني". وقال "على الاحتلال الإسرائيلي أن يتحمل كل تبعات حماقاته وسياساته غير المحسوبة العواقب".