أخر الأخبار
الإحتلال يعتقل 22 شخصًا خلال حملة مداهمات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين
الإحتلال يعتقل 22 شخصًا خلال حملة مداهمات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين

رام الله-الكاشف نيوز:شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات على مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، اعتقلت خلالها 22 شخصًا.


وذكر تقرير لجيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، 16 فلسطينيًا ممن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد الإسرائيليين.


وأفاد بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من مدينة قلقيلية (شمال القدس)، وشابًا من مخيم "قلنديا" للاجئين شمالي القدس، وفلسطينييْن من بلدتي "نعلين" غربي رام الله و"سلواد" شرقًا (شمالًا).


وأضاف أن القوات الإسرائيلية اعتقلت خمسة فلسطينيين من مناطق؛ "بيت عوا"، و"بيت أمر"، و"السموع"، و"يطا"، و"أم سلمونة"، قضاء مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة).


وذكر الاحتلال أنه خلال عملية الدهم التي نفذها في منطقة "يطا" جنوبي الخليل، عثر على ست زجاجات حارقة، وأعلن أن أحد أفراده أصيب أثناء المواجهات التي اندلعت خلال اقتحام مخيم قلنديا، إثر انفجار قنبلة صوت كانت بحوزته.


كما نفذت قوات الاحتلال عمليات تفتيش واسعة داخل منازل عائلة الأسير محمد عبد الباسط الحروب، ببلدة "دير سامت" غربي "دورا" بالخليل.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر :مصطفى أبو عرّة، عقب دهم منزله في قرية "عقابا" (شمالي طوباس)، ونجله عمرو؛ قبل أن يتم الإفراج عن الأخير بعد استجوابه لعدة ساعات.


وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، وبلدة "ميثلون" جنوبي شرق المدينة، وقرية "بير الباشا" جنوبًا.

فيما انسحبت قوات الاحتلال صباح اليوم، من مخيم "قلنديا" للاجئين (شمالي القدس)، بعد حملة واسعة شملت دهم عشرات المنازل، خاصة لعائلات الشهداء، واعتقال أربعة شبان فلسطينيين.

وأسفرت الحملة عن اعتقال الشبان؛ محمد نايف عبد الرحمن "شقيق الشهيد نضال"، وإبراهيم الكسبة، وليث شعبان، ومحمود مطير.

وادّعى الاحتلال أنّ كامل المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وأنّه جرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.