أخر الأخبار
موقعة مرتقبة بين الترجي والاهلي في دوري الابطال
موقعة مرتقبة بين الترجي والاهلي في دوري الابطال

القاهرة - الكاشف نيوز

حسم الترجي التونسي صدارة المجموعة الثالثة بفوزه الكبير على ضيفه سانت جورج الأثيوبي 4-صفر الأحد في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا في كرة القدم.
وكان الترجي، بطل 1994 و2011، حاسما لتأهله منذ الجولة السابقة بعد عودته بالتعادل من أرض فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي بطل 1973، وقد حسم صدارة المجموعة الأحد بفوزه الكبير بأربعة أهداف لخليل شمام (29) وبلال الماجري (36) وهيثم الجويني (82) وعلي المشاني (90).
ورفع الترجي رصيده الى 12 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي حامل اللقب الذي رافقه الى الدور ربع النهائي في المركز الثاني بعد تعادله مع ضيفه فيتا كلوب بهدف لتايو نتيتي (35)، مقابل هدف للكاميروني يزيد اتوبا (74).
وضرب الترجي موعدا ساخنا مع الاهلي المصري الذي احتل وصافة المجموعة الرابعة خلف الوداد البيضاوي المغربي المتصدر والذي سيواجه صن داونز.
احكم الترجي قبضته على مجريات اللقاء منذ البداية، قبل ان يفتتح التسجيل بواسطة خليل شمام عندما تلقى تمريرة رائعة من زميله سعد بقير ليسدد كرة ارضية زاحفة استقرت على يسار حارس مرمى سانت جورج في الدقيقة (29)، وبعد تمريرات رائعة بين شمام وانيس البدري وصلت الكرة الى بلال الماجري الذي اسكنها الشباك في الدقيقة (35). 
ودفع مدرب الترجي فوزي البنزرتي ببعض اللاعبين المنضمين للنادي بالفترة الأخيرة، مثل المهاجم العائد من إسبانيا بعد تجربة قصيرة مع تيرنيفي هيثم الجويني الذي اخذ مكان بلال الماجري، فيما اراح بعض اللاعبين المهددين بالغياب عن مباراة الذهاب مع الاهلي على غرار فخر الدين بن يوسف الذي ترك مكانه للقادم من النادي البنزرتي ماهر بالصغير.
ونجح هيثم الجويني في الدقيقة (82) في اضافة الهدف الثالث بعد تمريرة ساحرة من سعد بقير، وفي الوقت بدل الضائع (90+4) ختم الترجي مهرجان أهدافه عن طريق علي المشاني.
الاهلي طرابلس يقصي الزمالك
وتأهل الاهلي طرابلس الليبي لربع نهائي دوري ابطال افريقيا، إثر تعادله مع الزمالك المصري (2-2) على ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في ختام دور المجموعات.
ورفع الاهلي طرابلس، رصيده إلى 9 نقاط، ليحتل المرتبة الثانية بالمجموعة الثانية، ويتأهل للمرة الأولى في تاريخه، إلى ربع النهائي، ويواجه النجم الساحلي التونسي.
في المقابل، رفع الزمالك رصيده لـ6 نقاط، ويحتل المرتبة الثالثة في المجموعة، ويودع البطولة، التي احتل وصافتها في النسخة الماضية.
كان اتحاد الجزائر، حقق صدارة المجموعة بالفوز على كابس يونايتد الزيمبابوي (4-1) ويضرب موعدا مع فيروفيارو الموزمبيقي في ربع النهائي.
تقدم الزمالك أولا في الدقيقة (13) بهدف باسم مرسي، وتعادل أهلي طرابلس بهدف محمد الغنودي من ضربة جزاء في الدقيقة (45)، وتعرض محمود الونش، مدافع الزمالك للطرد.
وأضاف الفريق الليبي الهدف الثاني عن طريق فيفيان مابيدي في الدقيقة (69)، وتعادل معروف يوسف للفريق المصري في الدقيقة (75).
كأس الاتحاد
انتهى مشوار سموحة المصري في دور المجموعات من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه ريكرياتيفو الانغولي صفر-صفر في كالولو في المرحلة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
وصار رصيد سموحة 6 نقاط مقابل 7 لريكرياتيفو الذي رافق زيسكو الزامبي الى ربع النهائي بعد اعتبار الاخير فائزا على هلال الابيض السوداني 3-صفر.
ولم تقم المباراة الثانية بين زيسكو وهلال الابيض بعد استبعاد الفرق السودانية من قبل الاتحاد الافريقي على خلفية ايقاف الاتحاد السوداني من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) لتدخل الحكومة في شؤونه.
وكان هلال الابيض ضامنا تأهله الى ربع النهائي من الجولة الخامسة قبل ان يطاله قرار الاستبعاد.