أخر الأخبار
نصائح سحرية لعلاقتكِ مع زوجكِ.. التزمي بها وراقبي النتيجة!
نصائح سحرية لعلاقتكِ مع زوجكِ.. التزمي بها وراقبي النتيجة!

عمان - الكاشف نيوز

بعد مرور الوقت على الزواج، فإن العلاقة بين الزوجين تختلف بسبب طريقة الحياة نظراً للانشغالات والمسؤوليات الجديدة، التي ستؤثر عليهما بشكل كبير، وبلا شك وعلى علاقتهما الزوجية والحميمة.

وأهم هذه التغييرات هي قلة الرغبة في العلاقة الجنسية بينهما، وهذه العلاقة تتأثر مع الحالة النفسية والجسمانية لكلا الزوجين.

وحتى تكون العلاقة الحميمة متكاملة وناجحة على الدوام، نعرض عليك فيما يلي هذه النصائح التالية:

1- الإعتماد على المصادر الخارجية

في مجتمعنا العربي غالبية الخبرات الجنسية تكون خاطئة لأنها غالباً ما تكون تجارب لأشخاص آخرين يتناقلها الأصدقاء والأقرباء بينهم، ولكن كل إنسان يختلف عن الآخر ولكل منهم ظروفه الخاصة، كما أن بعض هذه الخبرات تعتمد على مشاهدة الأفلام الإباحية التي تنتشر على شبكة المعلومات والتي يكون فيها مبالغة قد لا يفهمها المتفرج، ويتوقع من خلالها أمرًا لن يحدث في الواقع فيصيبه الإحباط. ولذلك يجب أن ينفض كل شخص عن ذهنه أي شيء ويتعامل بطبيعته الشخصية وبظروفه ويراعي الطرف الآخر وطبيعته.

2- العفوية

العفوية هي الأمر الصحيح عند ممارسة العلاقة الحميمة، فينبغي على الشخص ألا يضع توقعات قد لا تحدث فقد ثبت بأن العفوية هي ما تجعل العلاقة الحميمة ممتعة ومثمرة، لهذا كوني أنتِ وزوجكِ على فطرتكما وطبيعتكما وإبتعدا تمامًا عن التصنع.

3- لا للمواعيد الثابتة

لا تضعي مع زوجكِ مواعيدًا ثابتة لممارسة العلاقة الحميمة، ولا تضعي قواعد رتيبة ومملة بل قومي بكسر كل هذه القواعد واستمتعا فقط.

4- الإحترام ومراعاة المشاعر

احرصي على أن يكون الاحترام بينك وبين زوجك متبادلا لأنه الأساس الذي تنجح عليه العلاقة الزوجية بأكملها، ومنها العلاقة الحميمة. فقد أثبتت عدة دراسات أن المرأة عندما تشعر بأن الرجل لا يحترمها تفقد رغبتها في الممارسة، لهذا تحدثي مع زوجكِ حول هذا الأمر وإبتعدا عن النقد أثناء العلاقة الحميمة، بل اجعلا هذا الوقت يمر أولًا ثم تحدثا فيما يزعجكما فيما بعد.

5- تحدثي مع زوجكِ حول رغباتكِ ورغباته

تحدثي مع زوجك في رغباته في العلاقة الحميمة وفي رغباتك أنت أيضاً، ولا تخجلي من هذا حتى يعرف كل طرف منكما ما يحبه الآخر وما يبغضه أثناء الممارسة.

6- التدليك

قومي انتِ وزوجكِ بتدليك الجسم، فإن هذا الأمر يساهم في تقريبكما من بعضكما أكثر و يعمق المشاعر بينكما.

7- الصداقة

احرصي على أن تكون العلاقة بينك وبين زوجك تعتمد على الصداقة، لأن الصداقة هي أكثر العلاقات نجاحاً. فالأصدقاء يتعاملون مع بعضهم بعفوية وتقبل ويبدون الاهتمام ولا يقومون بالنقد أو الاستهزاء.

8- البوح بتفاصيل العلاقات الحميمة للغير

بعض الرجال يبوحون عن ممارسة علاقاتهم الحميمة مع زوجاتهن لأصدقائهم المقربين، ويبالغون كثيراً في سرد ما حدث. وعندما يتزوج أحد الأصدقاء، ولا يجد ما سردُه له صديقه خلال علاقته، حينها، يتهم زوجته بالبرود والجهل و قد يطلب منها أشياء لا يصح عملها وغير مقبولة، لهذا انصحي زوجكِ وانصحي نفسك بعدم البوح بهذه الأسرار الخاصة للغير.

9- ابتعدا عن العنف

الخشونة في ممارسة العلاقة الحميمة لا تعني الرجولة. فقد ذكرت الكثير من الإحصائيات أن نسبة 95% من النساء لا يتقبلن العلاقة الحميمة المتسمة بالعنف والخشونة.