أخر الأخبار
الزمالك يضرب موعدًا مع المصري بنصف نهائي كأس مصر
الزمالك يضرب موعدًا مع المصري بنصف نهائي كأس مصر

القاهرة - الكاشف نيوز

استعاد الزمالك توازنه وحقَّق فوزًا عريضًا (3-0) على طلائع الجيش اليوم الخميس على ملعب السلام في ربع نهائي كأس مصر.
جاء الفوز والتأهل لنصف النهائي بعد أيام من توديع الفريق دوري أبطال أفريقيا، وقبل مواجهة الأهلي الغريم التقليدي في قمة الكرة المصرية، الإثنين المقبل بالجولة 34 الأخيرة من الدوري الذي احتفظ به الفريق الأحمر.
وسيواجه الزمالك المصري البورسعيدي في نصف النهائي يوم 9 أغسطس/آب المقبل.
سجل ثلاثية الزمالك النيجيري ستانلي أوهاويتشي ومواطنه معروف يوسف وحسني فتحي في الدقائق (45+1، 68، 76).
جاءت المباراة هادئة والفريق الأبيض كان بعيدًا عن مستواه المعهود، وتحرك لاعبو الجيش، وسنحت فرصة للمهاجم محمد أشرف تصدَّى لها الحارس البديل عمر صلاح.
وكثَّف الزمالك ضغطه الهجومي من خلال محاولة سريعة نفَّذها شيكابالا، ثم حصل الزمالك على ضربة جزاء، تصدى لها الحارس محمد بسام من أمام حسام باولو في الدقيقة (25).
وواصل بسام التألق بعدما تصدى لتصويبة حسني فتحي ببراعة، وازدادت سرعة المباراة مع محاولات هجومية بيضاء، وتراجع من الطلائع بشكل واضح.
وأبعد عمر صلاح حارس الزمالك تسديدة قوية من محمد أشرف لاعب وسط الطلائع.
وافتتح النيجيري ستانلي، أهداف الزمالك في الدقيقة (45+1) عندما قابل ركلة ركنية برأسه في الشباك.
بدأ الشوط الثاني بمحاولات هجومية زملكاوية مستمرة بحثًا عن هدف تعزيز التقدم، وسط انهيار وتراجع من لاعبي الطلائع والرجوع للخلف.
وسدَّد باولو، تسديدة قوية تصدى لها حارس المرمى محمد بسام.
وأشرك إيناسيو مدرب الزمالك محمد مسعد بدلاً من باولو في الدقيقة (66)، قبل أن يُسجِّل الفريق الأبيض هدفًا ثانيًا رائعًا عن طريق النيجيري معروف يوسف من تسديدة متقنة في شباك محمد بسام.
ودفع الزمالك في الدقيقة (73) بالزامبي إيمانويل مايوكا على حساب شيكابالا.
وسجَّل حسني فتحي الظهير الأيمن هدفًا ثالثًا بانطلاقة في الجبهة اليسرى للطلائع ليحرز هدفًا مميزًا، وشارك أحمد رفعت على حساب ستانلي في الدقيقة (79).
ومرت الدقائق الأخيرة بسيطرة زملكاوية، وتراجع للطلائع قبل أن يهدر الزمالك فرصة الهدف الرابع عن طريق حسني فتحي لينتهي اللقاء بفوز أبيض.