أخر الأخبار
أمير قطر يعلن أنه لن يتراجع عن سياساته
أمير قطر يعلن أنه لن يتراجع عن سياساته

الدوحة-الكاشف نيوز:أعلن أمير قطر تميم بن حمد في خطاب له: انه لن يتراجع عن سياساته، وأن الحياة في قطر تسير بشكل طبيعي والشعب وقف بشكل طبيعي وعفوي للدفاع عن وطنه وسيادته، مبيناً أن ما يجري ضد قطر كان مخططاً سلفاً وبدأ ببث تصريحات لم تكن حقيقية.

وتابع أمير قطر"أي حل يجب أن يكون وفق مبدأين هما احترام السيادة وألا يوضع في صيغة إملاءات، موضحاً أن أي ترتيبات لحل الأزمة يجب أن تضمن عدم العودة إلى أساليب انتقامية من الشعوب.

وتطرق أمير قطر إلى ملف القدس قائلاً ما تتعرض له القدس يجب أن يكون حافزا على وحدة الدول العربية وليس الانقسام، مستنكراً اغلاق الاحتلال للمسجد الأقصى.

وتابع أمير قطر، ثمة حدود للدعاية المضادة التي لايصدقها حتى أصحابها، ولقد حزنا كثيراً، ونحن نتابع قيام بعض الدول بالتشهير بدولة قطر وبدورها.


وأكد تميم، أن قطر تكافح الإرهاب بلا هوادة، وثمة اعتراف دولي بذلك، وعلينا مواجهة الإرهاب إلى جانب قضايا كثيرة مثل الفقر والطغيان والاحتلال وغيرها.


تميم بن حمد، أكد أن هناك آملاً لحل الخلافات بالحوار والتفاوض، وأن ينقضي أسلوب الحصار في التعامل بين الأشقاء، ونحن مدعوون لفتح آفاق اقتصادنا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من كافة الاحتياجات.

والجدير ذكره أن أربع دول خليجية هي السعودية والبحرين والإمارات واليمن إضافة إلى مصر وحكومة شرق ليبيا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بسبب "تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب"، بحسب بيانات رسمية.