أخر الأخبار
نصيحة واحدة للفتيات كي لا يتسرّعن بالزواج
نصيحة واحدة للفتيات كي لا يتسرّعن بالزواج

عمان - الكاشف نيوز

"لو فاتك القطر خد القطر اللى بعده".. عبارة مرعبة تجبر الكثير من الشباب على الإقدام على مشروع الزواج دون تفكير جيد، ففكرة الزواج ليست بسيطة ولكنها خطوة مهمة لا بدّ من الترتيب لها بذكاء ودقّة ولا بد أن يكون الشخص المقبل على هذه الخطوة مستعدّاً نفسياً قبل أن يكون مستعدّاً مادّياً.  

أما الفتيات فهنّ الأكثر احتياجاً للاستعداد النفسي مقارنة بالشباب، وهناك أمور تمنع الفتيات من التسرّع في الارتباط ومن بينها عدم تقبّلها الرأي الآخر في طريقة حياتها، فالكثيرات من الفتيات لا يقبلن بتحكّم الشريك في المظهر الخارجي أو في طبيعة الخروجات، ولهذا فعليهن تأجيل هذه الخطوة خلال الفترة الحالية. عدم القدرة على ادخار المال، فهذه من الأمور المهمة والمطلوبة في الزواج، حيث يقع على المرأة الجانب الأكبر في إدارة شؤون المنزل، وإن كانت لا تستطيع الادخار والتدبير فلا بد أن تؤجل فكرة الزواج لحين مقدرتها على التأقلم مع الظروف الاجتماعية بشكل عام .  

لا بدّ أن تكون لديكِ أهداف تسعين لإنجازها خلال السنوات المقبلة، وألا تنظري لحياتك في الوقت الحالي فقط، فيجب أن يكون لديكِ خطط مستقبلية تقومين بها مع شريكك على المدى الطويل، ويجب أن تعلمي أنّ الشك من أكثر الأمور التي تدمر العلاقات الاجتماعية وخصوصاً علاقة الزواج. فإذا كنتِ تمتازين بهذه الصفة فعليك بالتخلي عنها قبل البدء في التفكير بأمر الزواج والارتباط.