أخر الأخبار
هل تُشكل ممارسة الجنس خلال الحمل خطراً على الجنين ؟
هل تُشكل ممارسة الجنس خلال الحمل خطراً على الجنين ؟

عمان - الكاشف نيوز

خلال فترة الحمل، يتساءل الأزواج عن تداعيات ممارسة الجنس في كلّ فترة من هذه المرحلة. وبحسب تقرير نشره موقع Ser Padres الإسباني، فإن ممارسة الجنس خلال الحمل أمر طبيعي وله فوائد كثيرة أبرزها زيادة التواصل والحب بين الزوجين. في هذا السياق، نقدم إليكم كلّ التفاصيل عن ممارسة الجنس خلال مراحل الحمل الثلاث:
الجنس في المرحلة الأولى (أول 3 أشهر): يعتقد البعض أنّ ممارسة الجنس في هذه المرحلة أمر خطير وأنّ القيء والغثيان يقلصان من الرغبة الجنسية، إلا أن ذلك غير صحيح فالجنس يقلل من هذه الأعراض ويساعد في مرونة عضلة الحوض. أمّا في ما يخص الرغبة الجنسبة لدى المرأة في هذه الفترة، فتدفق الدم إلى البظر والشفرين وزيادة الافرازات المهبلية يزيدان من الرغبة بحسب الدكتورة ماغي بلوت في كتابها The Day- By- Day Pregnancy Book.

الجنس في المرحلة الثانية (من الشهر الرابع حتى الشهر السادس): بحسب العلماء، يمكن للثنائي الاستمتاع بالعلاقة الجنسية خلال هذه الفترة من دون خوف أو قلق لأنّ القناة الهضمية تكون غير منتفخة كثيراً وأعراض الغثيان شبه مختفية. أمّا عن الخطر الذي قد يلحق الطفل خلال ممارسة الجنس، فيقول الأطباء إنّ الغشاء المخاطي لعنق الرحم يعيق ملامسة العضو الذكري للجنين.
الجنس في الأشهر الأخيرة من الحمل: يساعد الجنس في هذه المرحلة على استرخاء الرحم  بعيداً عن احتمال نزول ماء الرأس قبل الموعد.