أخر الأخبار
رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يصل قطاع غزة
رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يصل قطاع غزة

قطاع غزة-الكاشف نيوز:وصل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، "بيتر ماورير"، صباح اليوم الثلاثاء، إلى قطاع غزة، ضمن زيارة تستمر ثلاثة أيام، تشمل رام الله وإسرائيل، كما أنه من المقرر أن يلتقي يحيى السنوار، قائد حركة حماس في غزة، لبحث ملف الجنود الإسرائليين المفقودين في غزة.


من جانبها، قالت سهير زقوت الناطق باسم الصليب الاحمر بغزة، إن ماورير، سيلتقي خلال زيارته مسؤولين على أعلى مستوى في كل من القدس، ورام الله، وغزة، وتل أبيب، لمناقشة عدة مواضيع تثير شواغل اللجنة الدولية، كما سيُجري عددًا من الزيارات الميدانية لمعاينة الوضع في غزة والضفة الغربية.


وبدوره، دعا رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عبد الناصر فروانة، الصليب الأحمر ضرورة إلزام إسرائيل أولا باحترام الاتفاقيات الدولية في تعاملها مع آلاف الأسرى الفلسطينيين ووقف انتهاكاتها وجرائمها بحقهم، مؤكدًا أنه "لا حل ولا انفراجة في موضوع الجنود الإسرائيليين المحتجزين في غزة إلا في إطار التبادلية".


وأضاف فروانة، أن رئيس لجنة الصليب الأحمر الدولية، سيلتقي "حماس" في غزة، وسيسمع منهم ذلك، وسيستمع أيضا لأهالي الأسرى وممثلي لجنة الأسرى خلال لقائه بهم ظهر اليوم الثلاثاء، عن حجم معاناتهم ومدى تذمرهم من آداء الصليب الأحمر ومطالبهم للتخفيف من معاناتهم ومعاناة أبنائهم الأسرى.


وتوقع فروانه ان يبحث ماورير، مع السنوار موضوع الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس, فضلا عن الجوانب الانسانية واتفاقيات جنيف والتعامل مع الأسرى والكشف عن مصيرهم والسماح لممثلي الصليب الأحمر بزيارتهم.