أخر الأخبار
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني: ترامب يفكر بشكل مختلف لحل القضية الفلسطينية
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني: ترامب يفكر بشكل مختلف لحل القضية الفلسطينية

عمان-الكاشف نيوز:قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مهتم بإيجاد حل للقضية الفلسطينية.

وأشار ملك الأردن، في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، أن ترامب "يفكر بأسلوب جديد"، في سياق البحث عن حل للقضية.

وأضاف: "خلال تواصلي مع الرئيس الأمريكي ترامب، وأركان إدارته، لمست التزامًا بدعم جهود الوصول إلى حل يضمن السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، أتوقع أن نرى ترجمة حقيقية لهذا الالتزام في المستقبل القريب".

وتابع بالقول، "عدم إحراز أي تقدم في مسار عملية السلام من شأنه أن يؤجج مشاعر الإحباط والغضب لدى شعوب المنطقة، ويخدم أجندة المتطرفين، الذين يستغلون الظلم الواقع على الفلسطينيين، والاعتداءات المتكررة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف. "

وقال إن بلاده "على تواصل دائم وتنسيق مستمر مع قيادة السلطة الوطنية الفلسطينية، وعلى مختلف الصعد، لاستئناف عملية السلام". مضيفا"أؤكد مجدداً على أننا نواصل بموجب الوصاية الهاشمية حماية الأماكن المقدسة في مدينة القدس، ونسخِّر جميع إمكاناتنا للتصدي لأي محاولة للتقسيم الزماني والمكاني في المدينة."


وتوقفت المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية في إبريل/نيسان 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967 والإفراج عن معتقلين من السجون الإسرائيلية.