أخر الأخبار
متحدث بإسم حكومة بريطانيا: الاستيطان يضر بالسلام ونسعى لإقامة دولة فلسطينية على حدود 67
متحدث بإسم حكومة بريطانيا: الاستيطان يضر بالسلام ونسعى لإقامة دولة فلسطينية على حدود 67

لندن-الكاشف نيوز:قال إدوين سموأل، المتحدث بإسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "إن موقف بلاده واضح من أن النشاط الاستيطاني الإسرائيلي غير قانوني ونشعر بقلق بالغ لاستمرار هدم الممتلكات الفلسطينية كونه يضر يعملية السلام".


وأضاف في سليلة تدوينات عبر موقع "تويتر" أن معاناة الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال واضحة للجميع، وحل هذا الصراع ليس فقط هدفا رئيسيا لنا لأننا أصدقاء للفلسطينيين والإسرائيليين، و وإنما هو من المصالح الوطنية للمملكة المتحدة حيث يستخدم المتطرفون الجمود في هذا الصراع كوسيلة للتطرف والتجنيد ومصلحتنا كلنا تكمن في حل هذا الصراع.

وتابع: "نحن نريد التوصل إلى تسوية تفاوضية تؤدي إلى إقامة إسرائيل آمنة تعيش جنبا إلى جنب مع دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة على أساس حدود 1967.


وأدان "سموأل" بشدة جميع أعمال الإرهاب وحث كلا الجانبين على العمل معا من أجل تعزيز السلام، داعياً حركة حماس لوقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل

وأكد أن بلاده من أكبر الجهات المانحة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى التي توفر الخدمات لنحو 5 ملايين لاجئ فلسطيني، من بينهم 70% من سكان غزة.