أخر الأخبار
الفيصلي والوحدات ينشدان الفـوز في مواجهـة «كلاسيكـو»
الفيصلي والوحدات ينشدان الفـوز في مواجهـة «كلاسيكـو»

عمان - الكاشف نيوز

تستكمل اليوم مباريات الجولة الثالثة من دوري المناصير الممتاز للمحترفين باقامة مباراتين غاية في الاهمية .. الاولى تحظى بالاهتمام الجماهيري والاعلامي وهي تجمع قطبي الكرة الاردنية الفيصلي والوحدات وتقام احداثها عند الساعة السابعة والنصف مساء في ستاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب.
اما المباراة الثانية فتقام بنفس التوقيت في ستاد الحسن الدولي بمدينة اربد، حيث يستضيف فيها فريق الحسين نظيره الجزيرة، وهي مواجهة لا تقل اهمية عن لقاء (الكلاسيكو)، حيث يسعى كلاهما الى تحقيق الفوز الاول لهما في الدوري.
 الفيصلي * الوحدات 
تتجه أنظار جماهير الكرة الأردنية لمشاهدة القمة المرتقبة التي تجمع الفيصلي والوحدات اللذين ينشدان الفوز، حيث يسعى (الازرق) الى توسيع الفارق مع منافسه التقليدي، فيما يتطلع (الاخضر) الى تحقيق انتصاره الاول ومواصلة مشوار المنافسة لاستعادة لقبة.
يتصدر الفيصلي   بـ ( 4  نقاط) حققها من فوز على اليرموك (2-0) وتعادل مع الجزيرة (2-2)، حيث سيقوده اليوم  للكرواتي دراجان وهي المواجهة الاولى ضد فريقه السابق الوحدات الذي سبق وان قاده للفوز برباعية الالقاب في انجاز ما زالت جماهير الاخير تمجده وتصفه بالتاريخي.
ويعيش الفيصلي حالة من الاستقرار الفني رغم ان افتقاده لخدمات مديره الفني السابق الصربي نيبوشا الذي رحل لقيادة الزمالك المصري.
ويلعب الفيصلي متسلحا بعامل الارض والجمهور، حيث سيخوض المباراة  بمؤازره انصاره الذين تم تخصيص نسبة (75 %) من مدرجات ستاد عمان الدولي، فيما سيكون لمتفرجي الوحدات (25 %) من مقاعد الملعب.
ويتوقع ان يخوض الفيصلي المباراة بتشكيلة تضم: معتز ياسين لحراسة المرمى ابراهيم الزواهرة، ياسر الرواشدة، عدي زهران، ابراهيم دلدوم في الدفاع، دومينيك  ، بهاء عبدالرحمن ، خليل بني عطية يوسف الرواشدة في الوسط، بينما يلعب بالهجوم أكرم الزوي ولوكاس.
على الجهة الاخرى، يدخل الوحدات اجواء المباراة بمعنويات عالية، جراء فوزه قبل ايام بلقب بطولة درع الاتحاد والتي حصل عليها بعد تغلبه على الجزيرة بثنائية. ورغم الحالة المعنوية العالية التي يعيشها الوحدات الا ان مديره الفني جمال محمود مدرب الوحدات يدرك صعوبة اللقاء، خصوصا وان الفيصلي سيضغط بقوة منذ الدقيقة الاولى، لهذا فان الفريق سيعمل على احتواء منافسه وثم البحث عن الثغرات الدفاعية التي تمكنه من الوصول الى شباك منافسه. 
ويملك الوحدات نقطتين حصل عليهما من تعادلين امام ذات راس (2-2) وشباب الاردن (1-1)، حيث عبرت جماهير الفريق عن عدم رضاها عن ذلك بضرورة اللعب بجدية في قادم اللقاءات، وتحقيق الفوز من اجل استعادة اللقب.
ويتوقع ان يدخل الوحدات المباراة بتشكيلة تضم: عامر شفيع في حراسة المرمى، طارق خطاب، باسم فتحي، عمر قنديل، أحمد عبد الحليم في الدفاع، فيما يلعب في الوسط رجائي عايد ، أحمد الياس، احسان حداد  مع انضمام السوري فهد اليوسف الذي سيتقدم لاسناد الثنائي ، حمزة الدردور و بهاء فيصل في الهجوم.
الى ذلك وبناء على طلب من نادي الوحدات فقد اسند اتحاد كرة القدم  مهمة قيادة المباراة  لطاقم حكام من سلطنة عمان، ويتكون من أحمد الكاف وحمد المياحي وراشد بن حمد وخالد الشيدي.
الحسين * الجزيرة
يستضيف الحسين إربد  فريق الجزيرة ، في مباراة يبحث فيها كلاهما عن فوزهما الأول بالبطولة ولتحسين موقعهما على سلم الترتيب..
ويملك كلا الفريقين نقطة واحدة فقط، فالجزيرة تعادل مع الفيصلي وخسر مع شباب الأردن، والحسين إربد تعادل مع شباب العقبة وخسر أمام اليرموك (1-2). يتوقع ان يمثل الحسين خالد العثامنة في حراسة المرمى، مالك اليسري ، تي دنيس، حامد توريه ، احمد ربابعة في الدفاع ومحمد عاصي، عدي رمضان ، احمد ابو كبير، بلال الداوود في الوسط، محمد الزينو، نهار شديفات بالهجوم.
اما الجزيرة والذي سيخوض اللقاء بغياب مديره الفني السابق السوري نزار محروس الذي قدم استقالته في اعقاب خسارة فريقه امام الوحدات بنهائي الدرع، فيلعب له أحمد عبد الستار في حراسة المرمى ، مهند خير الله،  يزن العرب، فراس شلباية ، عمر المناصرة في الدفاع، محمد طنوس، أحمد سمير، نور الروابدة، عصام مبيضين  في الوسط والسوريان عدي جفال، شادي الحموي في الهجوم.