أخر الأخبار
الوحدات يحسم موقعة الفيصلي بثنائية
الوحدات يحسم موقعة الفيصلي بثنائية

عمان - الكاشف نيوز

حسم فريق الوحدات موقعة نظيره الفيصلي بالتغلب عليه بهدفين دون رد في المباراة التي جرت امس في ستاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب ضمن الجولة الثالثة من دوري المحترفين الممتاز لكرة القدم. 
وحقق الوحدات فوزه بالبطولة بعد تعادلين رافعا رصيده إلى 5 نقاط فيما تلقى الفيصلي خسارته الاولى الذي بقي بنفس الرصيد. 
ولم ترتق قمة الكرة الاردنية لمستوى الطموح في الوقت الذي تبادل فيه الفريقان الشتائم المسيئة. 
اتسم اداء الطرفين خلال الدقائق الاولى بالتسرع، حيث افتقد كلاهما التركيز وحسن التصرف بالكرة عند اللمسة الاخيرة، لتخفق بالتالي المحاولات الهجومية من الفريقين في وضع النقاط على الحروف بعد ان ضاعت اكثر من فرصة محققة للتسجيل.
اظهر الفيصلي افضلية من حيث حسن الانتشار وتوزيع الكرات، عبر تبادل الاداور ما بين يوسف الرواشدة وبهاء عبد الرحمن ودومنيك الى لوكاس والزوي في الامام، لكن هذه المحاولات احبطها دفاع الوحدات وعمل على تفتيتها قبل وصولها الى مرمي شفيع.
في المقابل، جاءت خطوات الوحدات مختلفة بعض الشيء عبر سحب البساط من تحت اقدام لاعبي الفيصلي بشك تدريجي عبر تحركات مرجان وحداد الذين عملوا بالتناوب على ارسال الكرات الى فهد اليوسف وبهاء فيصل وحمزة الدردور والاخير حاول الهروب من الرقابة الدفاعية التي حدت من خطورته .
وشهدت المباراة تحولا في مجرياتها وذلك بعد ان استلم بهاء فيصل الكرة من على حافة منطقة الجزاء سددها ارتدت من باطن القائم وتابعت طريقها على يسار معتز ياسين هدف السبق للوحدات بالدقيقة (12).
الهدف خلط اوراق المباراة، حيث حاول الفيصلي ترتييب صفوفه من جديد، وحاول تعديل النتيجة عبر اكثر من محاولة ابرزها الكرة العرضية لابراهيم دلدوم التي كادت ان تهز الشباك الوحداتية لكنه مرت بجوار القائم الى خارج الميدان.
شكلت الاخطاء الدفاعية سمة مشتركه بين كلا الطرفين، والتي لم يتعامل معها هجوم الفريقين كما يجب.
واهدر فهد اليوسف فرصة خرافية للتسجيل للوحدات بعد ان انفرد بالحارس معتز ياسين الذي خرج له في توقيت غير مناسب،  لكن تدخل الدفاع الفيصلاوي افسد عليه تحقيق هدف التعزيز.
في المقابل، كان الزوي قريبا من تعديل النتيجة حين كان
 في مواجهة مباشرة مع شفيع الذي سيطر على كرته في الوقت المناسب.
وابعد شفيع فرصة هدف مؤكد للفيصلي، حين سدد بهاء كرة ثابته لترتد الى داخل الملعب لكنها لم تجد  المتابعة المطلوبة، لينتهي الشوط الاول بتقدم الوحدات بهدف وحيد.
ومع مطلع الشوط الثاني كاد حمزه الدردور ان يعزز النتيجة بعد ان انفرد بالحارس ياسين الذي خرج له في توقيت مناسب وابعد كرته لحساب ركنيه. شهدت المباراة بعد منتصف الشوط الثاني مزيداً من الاثارة والتشويق حيث تبادل الفريقين اهدر الفرص السهلة ليعود اللقاء للمربع الاول من عند البدايات التي افتقد فيها القطبين التركيز وحسن التصرف مع عودة الفيصلي الى اجواء المباراة لكن دون فاعلية بسبب اغلاق الوحدات لمنطقته الدفاعية.
وزج المدير الفني لفريق الوحدات جمال محمود بعبدالله ذيب مكان بهاء فيصل وهي الورقة الرابحة التي جعلت مسار اللقاء يصب في صالح ( الاخضر)  حيث قطع الدردور الكرة من دفاع (الازرق) وحولها نحو ذيب المندفع الذي سددها بقوة في الشباك معلنا الهدف الثاني بالدقيقة (82)..ليحافظ الوحدات على النتيجة رغم المحاولات الحثيثة التي بذلها الفيصلي لتقليص الفارق حيث ساهمت صحوة دفاع الوحدات في احباطها ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز (الاخضر)  بهدفين دون رد.