أخر الأخبار
السلطات الأردنية تغلق مقر حزب الإخوان شمال المملكة
السلطات الأردنية تغلق مقر حزب الإخوان شمال المملكة

عمان- الكاشف نيوز: أصرت السلطات الأردنية، اليوم السبت، على إغلاق مقر حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان - فرع إربد، بحسب بيان للحزب، بعد أن طلبت السلطات من الحزب إغلاقه، الجمعة، ولم يقم بتنفيذ الطلب        
وطلبت السلطات الأردنية من كوادر الحزب إخلاء المقر وإلا سيتم التنفيذ بالقوة الجبرية، لتشميعه بالشمع الأحمرـ تمهيداً لتسليمه إلى جماعة جمعية الإخوان المسلمين.
وبحسب بيان الحزب، فإن قيادات الفرع رفضت إخلاء مقر الفرع، بحجة أنه مستأجر بعقد إيجار رسمي وموثق من جماعة الإخوان الإرهابية.
وكان المراقب العام الأسبق للجماعة الشيخ عبد المجيد الذنيبات، قد حصل على ترخيص بتسجيل جمعية باسم الإخوان الإرهابية، ورفع دعوى قضائية طالب فيها بتمكين جمعيته المرخصة من السيطرة على ملكيات وعقارات وأموال الجماعة الأم للإخوان المسلمين.
فيما حسمت السلطات الأردنية آنذاك السياق القانوني بإعلان إغلاق مقر الجماعة الرئيسي في العاصمة عمان في أبريل(نيسان) من العام الماضي بالشمع الأحمر وطرد الموظفين به، على أساس أن الجماعة "غير مرخصة".
كما أغلقت السلطات الأردنية مقر الجماعة في مدينة جرش شمالي البلاد، بعد ساعات فقط من إغلاق المقر الرئيسي في العاصمة عمان، وعللت ذلك بعدم حصول الجماعة على ترخيص.