أخر الأخبار
لقاء موسع لقيادة حماس مع قادة الفصائل والنواب بغزة غداً
لقاء موسع لقيادة حماس مع قادة الفصائل والنواب بغزة غداً

قطاع غزة-الكاشف نيوز:تعقد حركة حماس يوم غدٍ الاثنين، لقاءً موسعًا لقيادات العمل الوطني والإسلامي ونواب المجلس التشريعي في قطاع غزة.


ودعت حماس مساء الأحد، وسائل الإعلام لتغطية اللقاء الذي وصفته بـ "الموسع" لقيادة الحركة مع قادة الفصائل والقوى الفلسطينية ونواب المجلس التشريعي في غزة، غدًا الاثنين س2 م في فندق الكومودور غرب المدينة.

وتأتي دعوة حماس بعد ترجيح أمين سر اللجنة المركزية لـ "فتح" اليوم، تأخير توجه حكومة الوفاق إلى قطاع غزة للأسبوع المقبل بدلا من الأسبوع الجاري، وذلك بعد إعلان الرئيس:محمود عباس الأربعاء الماضي أن حكومته ستتوجه إلى غزة هذا الأسبوع.

وكانت حماس قالت اليوم في بيان لها إنها تستغرب من "خلو" بيان لجنة مركزية عباس من أي مواقف أو قرارات تتعلق بإلغاء إجراءات رئيس السلطة محمود عباس ضد قطاع غزة رغم قرارها بحل اللجنة الإدارية منذ أسبوع.


وكان عباس أقرَّ جملة خطوات عقابية ضد قطاع غزة، اتخذها منذ عدة أشهر بدعوى الضغط على حركة حماس لحل اللجنة الإدارية التي شكلتها في مارس 2017 بعد مصادقة أعضاء المجلس التشريعي في غزة عليها.

وأعلنت حماس الأحد الماضي من القاهرة عن حل اللجنة الادارية في قطاع غزة، ودعوة حكومة الوفاق في رام الله، للقدوم إلى القطاع لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورا، كما أعلنت موافقتها على إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة.