أخر الأخبار
لأول مرة منذ 2007اجتماع الأجهزة الأمنية بالضفة والقطاع..الحساينة: التفاؤل غير مسبوق بالمصالحة
لأول مرة منذ 2007اجتماع الأجهزة الأمنية بالضفة والقطاع..الحساينة: التفاؤل غير مسبوق بالمصالحة

غزة: قال وزير الأشغال العامة والإسكان، في حكومة التوافق الفلسطينية، مساء الجمعة، إن "الشعب الفلسطيني بات أقرب لطي صفحة الانقسام المستمر منذ منتصف العام 2007

وأضاف الحساينة، في تصريح صحفي، "المواقف الإيجابية والوطنية المسؤولة للجميع وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس وقيادة حركة (حماس) تعزز هذا التفاؤل غير المسبوق".

وتابع "اللحظة التاريخية أصبحت على الأبواب وتحقيق المصالحة لم يعد شعاراً يتغنى به البعض أو يستخدمه لأهداف شخصية أو حزبية".

ودعا الحساينة الجميع إلى العمل من أجل إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية التي تكفل للجميع الحق في المشاركة بتقرير المصير واتخاذ القرارات الحاسمة والراجحة.
وانتهت مساء الجمعة، الاجتماعات بين القيادات الأمنية من الضفة الغربية وقطاع غزة، لوضع اللمسات للزيارة المرتقبة لمجلس الوزراء الفلسطيني للقطاع.
وأفادت تقارير إعلامية، بأن الاجتماع الأمني بين القيادات الأمنية من الضفة وغزة، انتهى بوضع اللمسات الأخيرة لزيارة وفد حكومة الوفاق برئاسة رئيس الوزراء، رامي الحمد الله، إلى قطاع غزة، لإتمام المصالحة الفلسطينية "بين شقي الوطن".
ووصفت التقارير، أجواء اللقاء بـ"الإيجابية"، وأنه "جرى بين الوفد الأمني القادم من الضفة ووفد من وزارة الداخلية ضم ضباط من أجهزة مختلفة".
وأوضحت ان الاجتماع "تركز في مناقشة ترتيبات الزيارة المرتقبة للحكومة وكيفية تأمينها، ووضع الخطوط العريضة، واتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين من أجل إنجاحها".