أخر الأخبار
5 أشياء عليكِ معرفتها عن العلاقة الحميمة خلال الحمل
5 أشياء عليكِ معرفتها عن العلاقة الحميمة خلال الحمل

عمان - الكاشف نيوز

الحمل ليس مرضًا بل حالة يتغير خلالها جسم المرأة حتى يصبح ملائمًا لإنجاب هذا الصغير الجميل، لذلك يمكنك متابعة أسلوب معيشتك خلاله تمامًا، فلا يجب أن تتوقف العلاقة الحميمة لأنك حامل، لذلك سنخبرك بـ5 أشياء يجب أن تعلميها عن ممارسة العلاقة خلال الحمل.

1- بعض الأوضاع أفضل من غيرها:
وضعا "الفارسة" و"الدوجي" تعد أوضاعًا مناسبة خلال كل فصول الحمل، ولكن يجب أن تحذري من الضغط على الفخذين خلال وضع الدوجي.
وأيضًا وضع الملعقة من الأوضاع المناسبة للحمل، فهو مريح لكل من الزوجين، أما عن الوضع التقليدي فهو جيد حتى الأسبوع العشرين، وبعد ذلك يصبح خطرًا.
2- أنت أكثر جاذبية على عكس ما تتوقعين:
لا تتفاجئي إذا شعر زوجك بأنك شديدة الجاذبية خلال الحمل، فهو يزيد من ظهور المعالم الأنثوية لديكِ، مثل تكور الثديين والمؤخرة، كذلك بشرتك تصبح أكثر نضارة وجمالًا.
3- العلاقة الحميمة آمنة تمامًا:
العلاقة الحميمة خلال الحمل آمنة تمامًا إلا في أحوال طبية معينة، وبناء على نصيحة الطبيب في تلك الحالة، مثل وجود نزف أو إجهاض منذر أو مشاكل في المشيمة.
4- النشوة الجنسية أقوى:
إذا كنتِ تخشين العلاقة الحميمة خلال الحمل، فننصحك أن تجربيها، فالعديد من الدراسات أثبتت أن الذروة الجنسية أقوى وأطول خلال الحمل، وذلك لزيادة حساسية النهايات العصبية في الأعضاء التناسلية بسبب تدفق الدماء بها.
5- من الطبيعي ألا تكوني في المزاج الملائم للعلاقة:
على الرغم من أن العلاقة الحميمة آمنة خلال الحمل وممتعة كذلك، لكن الكثير من السيدات لا يكن في المزاج الملائم لها بسبب الإرهاق والتعب خاصة في الفصل الثالث منه، وأيضًا الهرمونات قد تؤثر بصورة سلبية في مزاج الحامل.