أخر الأخبار
الزمالك ينهار أمام سموحة في الدوري المصري
الزمالك ينهار أمام سموحة في الدوري المصري

القاهرة - الكاشف نيوز

تلقى فريق الزمالك، هزيمة مريرة على ملعبه بتروسبورت، أمام ضيفه سموحة، بثلاثية نظيفة، اليوم الجمعة، في ختام منافسات الجولة السادسة للدوري المصري.

سجل أهداف سموحة، محمد حمدي زكي ومحمود عبدالعزيز وباتريك مالو في الدقائق 49 و65 و94 على الترتيب.
وبهذا الفوز، رفع سموحة رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 9 نقاط.
ودفع الزمالك، ثمن الأخطاء الدفاعية الساذجة التي كلفته الهزيمة الثقيلة أمام الفريق السكندري، وأهدر لاعبو الفريق الأبيض عدة فرص محققة على المرمى بغرابة شديدة.

بدأ الزمالك اللقاء بمحاولة خطيرة بتسديدة قوية من صلاح عاشور ردها القائم، فيما رد سموحة بتسديدة بجوار القائم.
وتصدى حارس سموحة محمد أبو جبل، لتصويبة محمد أشرف روقة، واستمرت المحاولات البيضاء على مرمى الضيوف.
وشهدت المباراة، محاولة من سموحة عن طريق حمدي زكي، ثم فرصة أخرى من جانب المهاجم كاسونجو، قبل أن يبدأ لاعبو الزمالك، في إرسال الكرات العرضية عن طريق الظهيرين مؤيد العجان وحازم إمام.

وأضاع الزمالك فرصة محققة من تمريرة عرضية من حازم، لم يستغلها كاسونجو، ثم تسديدة أبعدها أبو جبل، قبل أن يحرز محمد حمدي زكي هدف التقدم للفريق السكندري ببراعة، بعدما تسلم الكرة في منطقة الجزاء، وأودعها شباك الحارس أحمد الشناوي في الدقيقة 44.
بدأ الزمالك، الشوط الثاني بمحاولات جديدة لاستشكاف مرمى أبو جبل، مع كرة عرضية ماكرة من عبدالله جمعة كادت تسكن شباك سموحة.
وأجرى الزمالك، أول تبديل له، بنزول المدافع محمود حمدي الونش بدلاً من حازم إمام المصاب، بينما دفع سموحة باللاعب محمود السيد العائد من إصابة طويلة، بدلاً من ناصر ماهر.
واستمر الضغط والمحاولات الزملكاوية مع اندفاع هجومي مع مشاركة أيمن حفني بدلاً من صلاح عاشور في الدقيقة 61، قبل أن ينجح سموحة في تعزيز تقدمه عن طريق هجمة مرتدة سريعة، وصلت إلى محمود عبدالعزيز، لاعب الوسط، الذي أودع الكرة الشباك ببراعة.
حاول المدير الفني لفريق سموحة، تأمين الفوز بتغيير دفاعي بنزول أحمد نبيل مانجا بدلاً من بانو دياوارا في الدقيقة 66، وألقى الزمالك بآخر أوراقه بنزول رزاق سيسيه بدلاً من السوري مؤيد العجان.
تأثر لاعبو الزمالك بالهدف الثاني، وسط مساحات في الدفاع الأبيض، حاول سموحة استغلالها بسرعات المهاجم أوميدا أوكوري، وتألق الحارس أبو جبل في إبعاد محاولات بالجملة على شباك فريقه.
وسدد باسم مرسي برأسه، ثم كرة عرضية من عبدالله جمعة مرت دون متابعة، قبل أن يسجل سموحة هدفه الثالث من تمريرة متقنة للمهاجم أوميدا أوكوري إلى محمود سيد، الذي مرر إلى باتريك مالو، ليسجل الهدف الأخير في اللقاء.