أخر الأخبار
بالأدلة.. «قطريليكس» يؤكد تورط «إمارة تميم» في حادث الواحات الإرهابي
بالأدلة.. «قطريليكس» يؤكد تورط «إمارة تميم» في حادث الواحات الإرهابي

الدوحة-الكاشف نيوز:كشف موقع «قطريليكس» المختص في تحليل ونشر المواد التي تثبت دعم نظام الدوحة للإرهاب، اليوم الاثنين، عن أدلة تؤكد تورط «إمارة تميم» في حادث الواحات الإرهابي الذي أسفر عن استشهاد 16 من قوات الأمن المصرية.

وبحسب الموقع، فإن أول هذه الأدلة، دعم النظام القطري الحالي للإرهابي هشام عشماوي، الذي خطط للهجوم الغادر، ورحل إلى ليبيا ليتخذ منها ستارًا آمنًا، وأسس بها تنظيم يسمى بـ«المرابطون» ويتبع للقاعدة في المغرب العربي، وقد كشفت وثيقة أمريكية عن دعم الدوحة لهذا التنظيم، وأنها زودت المتطرفين بأسلحة وسيارات دفع رباعي.

وأوضح الموقع أن ثاني الأدلة تتمثل في محاكاة قناة «الجزيرة» للعملية الإرهابية بتفاصيل خاصة، وفق خاصية عرض «3d»، كما كذبت بشأن عدد الضحايا وذكرت أنهم 50 شهيدًا بدلًا من 16، وبثت تسجيلات مفبركة نفتها وزارة الداخلية المصرية بعد ذلك.

وأشار الموقع إلى أن هناك دليل آخر كشفه محرك البحث الشهير «جوجل»، إذ حذفت قناة الجزيرة حوارًا أجرته منذ أسبوع مع هشام عشماوي، وجاءت خطوة الحذف بعد الحادث الإرهابي، ولكن لأن الموضوعات لا تُحذف من «جوجل»، فما زال العنوان موجودًا، ولكن بزيارة الرابط على موقع «الجزيرة» ستكتشف حذفه.


وكانت وزارة الداخلية المصرية، أعلنت يوم الجمعة قبل الماضي، استشهاد 16من قوات الأمن ومقتل 15إرهابيًا فص حادث الواحات الإرهابي.