أخر الأخبار
الفصائل الفلسطينية تهاجم حكومة الوفاق وتتعهد بإقالتها من القاهرة
الفصائل الفلسطينية تهاجم حكومة الوفاق وتتعهد بإقالتها من القاهرة

قطاع غزة-الكاشف نيوز:أكدت مصادر مطلعة، على أن وفود الفصائل الفلسطينية التي ستشارك في حوارات القاهرة قبل نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، ستطلب اقالة حكومة الوفاق الفلسطينية, وتشكيل حكومة وحدة وطنية, الأمر الذي أكده اليوم القيادي البارز في حركة حماس د. صلاح البردويل خلال ندوة مشتركة مع القيادي في التيار الإصلاحي في حركة فتح النائب أشرف جمعة, عقدها المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني.


وأشارت المصادر، إلى أن مطالب الفصائل تأتي من الاخفاق الكبير من قبل حكومة "الحمدالله", في التعاطي مع القضايا الجوهرية والاشكاليات المتراكمة التي يعاني منها قطاع غزة منذ بداية سنوات الانقسام.

وانتقد عدد من قادة الفصائل في لقاءات سياسية وشبابية دور الحكومة في غزة، وتطرقوا إلى التهميش الذي تعمدته في عدد كبير من الجوانب وأبرزها قضية الموظفين ودمجهم, فضلًا عن طرد كافة موظفي المعابر والاستعانة ببعضهم لفترة وجيزة وابلاغهم بالاستغناء عن خدماتهم بطريقة لا تليق بالكادر الوطني.

ومن المرجح أن تتفق الفصائل في القاهرة على حكومة وحدة وطنية يرأسها الرئيس محمود عباس وبمشاركة واسعة من الفصائل أو اشخاص تكنوقراط يتم اختيارهم توافقيًا, للتحضير للمرحلة الثانية من المصالحة بالتجهيز للانتخابات الرئاسية والتشريعية.

ولم تقتصر الحملة على الفصائل فقط, حيث هاجمت نقابة المحامين الحكومة, وطالبت الرئيس بإقالتها بعد الاعتداء الآثم على المحامي محمد حسين في حرم محكمة بداية نابلس وما ترتب عليه من انتهاك لحرمة هذه المحكمة وامتهان لهيبة القضاة وكرامة المحامين.


وقالت النقابة، "نحن نتابع اولا بأول ملابسات هذه الجريمة وما أعقبها من اجراءات وتصريحات من الجهات الرسمية وغير الرسمية والتي بمجملها أدانت هذه الجريمة وطالبت بمعاقبة المسؤولين عنها, وأكدت حرصها على استقلال القضاء، وضرورة توافر الضمانات الكافية للسادة القضاة، والزملاء المحامين اثناء تأديتهم لعملهم .