أخر الأخبار
نقابة موظفي حماس في غزة: قرار إرجاع “موظفين السلطة ” للوزارات انقلاب على اتفاق القاهرة
نقابة موظفي حماس في غزة: قرار إرجاع “موظفين السلطة ” للوزارات انقلاب على اتفاق القاهرة

غزة- الكاشف نيوز: أصدرت نقابة موظفي حماس اليوم الأربعاء، قرارا لمندوبي النقابة في الوزارات والمؤسسات الحكومة بمنع السماح لأي موظف من "موظفين السلطة " دخول الوزارات، مؤكدةً أنها لن تسمح بتجاوز موظفي القطاع، وترفض أي إجراءات بهذا الخصوص قبل الاعتراف بحقوقهم كاملة

وبينت النقابة في بيان أن "القرار يشمل منع "موظفين السلطة " من الدوام في الوزارات بهذا الشكل العشوائي الذي يهدف لخلق وقائع على الأرض وضرب الموظفين ببعضهم وخلق إشكاليات كبيرة"، مضيفة أن المنع سيستمر حتى يتم الاعتراف بشرعية موظفي حماس بغزة ودمجهم وتسكينهم وضمان أمنهم الوظيفي.

وشددت أنه بدون ذلك فلن تسمح لهم بدخول الوزارات، مشيرة إلى أن "أن نقيب الموظفين:يعقوب الغندور ونائبه عطاف الكفارنة يقومان في هذه الأثناء بجولة على الوزارات لتنفيذ القرار".

واعتبرت النقابة، أن إصدار هذا القرار دون الرجوع لاتفاقات المصالحة، هو ضرب بعرض الحائط لأي بادرة وفاق، وهو تأكيد على النهج الإحلالي والإقصائي، وتكريس لحالة الانقسام والفراق.

وسادت حالة من الإرباك في عدد من مقار الوزارات الحكومية في قطاع غزة، صباح اليوم، بعد قرار الحكومة، حيث شهدت مقرات وزارات المالية والحكم المحلي والأوقاف في مدينة غزة احتشاد عشرات من الموظفين أمامها، في حين وقع إرباك مماثل في مجمع "أبو خضرة" الحكومي وسط المدينة.

وكانت حكومة الحمد الله أوعزت، أمس الثلاثاء، لوزرائها بالعمل على إعادة الموظفين القدامى في قطاع غزة، إلى أماكن عملهم "حسب الحاجة".