أخر الأخبار
كريستيانو رونالدو ينافس ميسي على جائزة جلوب سوكر
كريستيانو رونالدو ينافس ميسي على جائزة جلوب سوكر

الكاشف نيوز - وكالات

أعلنت "جلوب سوكر" عن المرشحين لجوائزها السنوية، لعام 2017، والتي سيتم توزيعها في دبي، بالإمارات العربية المتحدة، في 28 ديسمبر/كانون أول المقبل.
وتم الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب، بالإضافة لأفضل مدرب، وأفضل نادٍ، وأفضل وكيل أعمال.
وضمت قائمة اللاعبين المرشحين، لجائزة الأفضل في العالم، كريستيانو رونالدو، وسيرجيو راموس، من ريال مدريد، وبوفون وديبالا، من يوفنتوس، وميسي من برشلونة، ونيمار من باريس سان جيرمان، وأخيرًا كيليان مبابي، لاعب موناكو السابق، والفريق الباريسي حاليًا.

وفاز كريستيانو رونالدو بهذه الجائزة، ثلاث مرات، أعوام 2011 و2014 و2016، بينما فاز ميسي بها مرة واحدة، عام 2015، وأحرزها ريبيري في 2013، وتوج بها فالكاو في 2012.
وعلى جائزة أفضل مدرب في العالم، يتنافس زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، وأليجري، مدرب يوفنتوس، وأنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، وجوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد.
وتنافس أليجري وكونتي، على الجائزة في العام الماضي، لكنها ذهبت للبرتغالي فرناندو سانتوس، الفائز بلقب يورو 2016.
وعلى جائزة أفضل نادٍ في العالم، ترشح ريال مدريد الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وموناكو الفرنسي.
وفيما يتعلق بجائزة أفضل وكيل أعمال، فهناك الإيطالي، مينو رايولا، وكيل العديد من النجوم، مثل بوجبا وإبراهيموفيتش، إلى جانب البرتغالي خورخي مينديز، وأليساندرو لوتشي.

ويتنافس على جائزة أفضل منتخب عربي، مصر، والمغرب، وتونس، والسعودية

فيما تدور المنافسة على جائزة أفضل مدرب، بين هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، وهيرفي رينارد، مدرب المغرب، وبيرت فان مارفيك، المدير الفني السابق للأخضر السعودي، ونبيل معلول، مدرب نسور قرطاج.